إعلان

في اليوم العالمي للعصا البيضاء.. تكريم الموهوبين في كتابة القصة القصيرة بالمنيا

06:43 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

احتفلت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام، لتكريم الموهوبين في كتابة القصة القصيرة، ضمن فاعليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تحت رعاية اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بالتعاون بين جمعية "النور الحقيقي" لخدمة المكفوفين وضعاف البصر، ومديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا.

وشارك اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، في الفعالية، معربًا عن سعادته بالمشاركة، مقدمًا التحية والتقدير لأبناء المحافظة من المكفوفين، مؤكدًا لهم خالص تقدير واحترام اللواء كدواني لهم ولجهودهم وقدراتهم المتميزة كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن، لافتًا إلى اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بذوي الاحتياجات الخاصة، وتذليل كافة الصعاب والعقبات أمام أبنائنا من ذوي الهمم.

بدأت الفعالية بآيات من القرآن الكريم بتلاوة من أحد الأطفال المكفوفين، ثم تقديم عرض فني من الشباب، وعرض فيلم تسجيلي من إعداد فريق جمعية "النور الحقيقى".

وعلى هامش الفعالية، تم توزيع مكافآت مالية وعصا بيضاء على 22 شابًا من الموهوبين في "كتابة القصة القصيرة" وتنوعت المكافآت المالية من المركز الأول والأخير بين 10 آلاف و5 آلاف جنيه، وعبّر المشاركون عن سعادتهم بالمبادرات الهادفة لدمجهم في المجتمع، مقدرين جهود اللواء كدواني ودعمه لهم.

جاء ذلك بحضور ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسي جمعية النور الحقيقي، وعدد من المؤسسات الأهلية والخدمية، وعدد من ذوي الإعاقة البصرية وأسرهم ومرافقيهم، وعدد من المتطوعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان