إعلان

يعالج مرضى السرطان بالمجان.. محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى أيادي المستقبل (صور)

09:26 م الأحد 13 أكتوبر 2024

محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى أيادي المستقبل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرى الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، جولة تفقدية لمركز ومستشفى أيادي المستقبل التابع لجمعية أيادي 4040 لعلاج الأورام لغير القادرين بالمجان، للوقوف على كفاءة العمل بها ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأكد أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم لمستشفى أيادي المستقبل لما يقوم به من دور بارز في تقديم الخدمة الطبية المتميزة بالمجان للمواطنين، مؤكدًا على فخره واعتزازه بوجود هذا الصرح الطبي الكبير على أرض الإسكندرية.

شملت الجولة أقسام المستشفى التي أُنشئت في 2004 لعلاج السرطان بالمجان لغير القادرين، حيث جرى علاج ما يقرب من 79 ألف حالة سرطان، أي ما يقرب من 9500 مريض سنويًا.

يخدم المستشفى حوالي 1280 مريضًا يوميًا، ويضم 42 سريرًا، و6 أسرة عناية مركزة بالإضافة إلى تخصيص 20 سريرًا للعلاج التلطيفي للحالات المتقدمة، و5 أجهزة معجل خطي للعلاج الإشعاعي، والتي تعد من أحدث الأجهزة على مستوى العالم.

جاء ذلك بحضور عبد العزيز عبد المعبود، رئيس مجلس إدارة جمعية أيادي 4040، والمهندس عمرو أبو السعود، نائب رئيس مجلس الإدارة، وأسامة النجار، عضو مجلس إدارة الجمعية، والطاقم الطبي بالمستشفى.

يُشار إلى أن مستشفى أيادي المستقبل تضم 14 قسمًا، هي "العلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، وطوارئ 24 ساعة، والعلاج الإشعاعي الداخلي، والأشعة التشخيصية، والطب النووي، والمسح الذري، والعلاج الطبيعي، والمعمل، والصيدلية الإكلينيكية، والعلاج التلطيفي، والقسم الداخلي، وعيادات الكشف المبكر على أورام الثدي.

محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى أيادي المستقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان