إعلان

بحثت عنه أمه لساعات.. انتشال ضحية ثانية من العربة الغارقة بحادث قطاري المنيا (صور)

06:54 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

انتشلت فرق الإنقاذ جثة الضحية الثانية من إحدى العربتين الغارقتين بترعة الإبراهيمية في نطاق قرية ماقوسة بمحافظة المنيا، التي شهدت صباح اليوم حادث تصادم قطارين أسفر عن سقوط 22 مصابًا فضلًا عن حالتي وفاة.

تبين وقت انتشال الجثمان أن الضحية الثانية هو حامد مصطفى، فني بقطار النوم من أبناء محافظة القليوبية، كانت والدته تبحث عنه بين المصابين، وقد عُثر عليه داخل مقدمة القطار التي تم انتشالها من المياه.

وكانت هيئة السكك الحديدية دفعت بأوناش ضخمة لرفع العربتين الغارقتين بعد حادث التصادم، وبدأت قوات الإنقاذ في تأمين وربط العربتين باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة قبل محاولة سحبهما من مياه الترعة.

وتواصل فرق الإنقاذ النهري تمشيط المنطقة بحثًا عن مفقودين بعد انتشال جثة أخرى في وقت سابق من اليوم.

تفاصيل الحادث

وقع الحادث نتيجة اصطدام جرار بقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة، بين منطقتي أبو قرقاص والمنيا. أسفر الاصطدام عن سقوط أول عربتين من القطار وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية.

وفي بيان رسمي، أكدت هيئة السكك الحديدية أنها دفعت بمعدات وأوناش طوارئ لفصل العربات المتضررة، واستكمال القطار رحلته إلى القاهرة. كما وجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في ملابسات الحادث.

الإصابات والإجراءات الطبية

بحسب بيان مديرية الصحة بالمنيا، أسفر الحادث عن إصابة 22 شخصًا ووفاة شخصين. وأعلنت وزارة الصحة خروج 19 مصابًا من المستشفى بعد تلقي العلاج، بينما تتابع حالتين ما زالتا تحت الرعاية. كما جرى نقل جثامين الضحايا إلى مستشفى المنيا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان