إعلان

بالصور.. محافظ الأقصر يبحث سبل التعاون مع سفير فرنسا فى القاهرة

03:35 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

استقبل محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، سفير دولة فرنسا بالقاهرة إريك شوفالييه والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد السفير الفرنسي خلال اللقاء، على عمق وقوة وتاريخية العلاقات التي تربط بين مصر وفرنسا، مشيرا إلى أن محافظة الأقصر من أهم المحافظات المصرية التي تحظى بالاهتمام من الجانب الفرنسي لطبيعتها التاريخية والثقافية والسياحية وتاريخ التعاون الممتد بين فرنسا والأقصر خاصة في مجال العمل الأثري والكشوف الأثرية، كما أن مصر والأقصر من أكثر المناطق المستهدفة للزيارة بالنسبة للسائحين الفرنسيين نظرا لاهتمامهم بالسياحة الثقافية.

ومن جانبه رحب محافظ الأقصر، بالسفير الفرنسي على أرض محافظة الأقصر، مشددا على عمق العلاقات السياسية المصرية الفرنسية التاريخية والممتدة إلى الوقت الحالي على مستوى القيادة السياسية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأيضا علاقات الود والصداقة الطيبة التي تربط بين الشعبين المصري والفرنسي.

كما أعرب محافظ الأقصر عن تطلعه لمزيد من أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي وزيادة أعداد السياح القادمين من فرنسا لزيارة الأقصر، والعمل على توقيع اتفاقية تآخي بين الأقصر وإحدى المدن الفرنسية ذات الطبيعة السياحية والتاريخية المشابهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان