إعلان

فيديو.. مدير مستشفى المنيا العام يكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث القطار

01:43 م الأحد 13 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

كشف الدكتور ميلاد حنا لبيب مدير مستشفي المنيا العام، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث قطار المنيا الذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وقال لبيب فى لـ"مصراوي"،: "المستشفى استقبل المصابين وقدم الفريق الطبي الرعاية الطبية اللازمة، لافتا إلى أن جميعهم بحالة جيدة، وأغلبهم خرج من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، مؤكدا أن المستشفى تحول إلى خلية نحل بعد وصول المصابين إليها، وأدت الأطقم الطبية دورهم بمنتهى التفاني.

وأشار مدير مستشفى المنيا العام، إلى أن الإصابات كانت عبارة عن كدمات وسحجات، وذكر أن حالة الوحيدة التى استمر احتجازها في المستشفى جرى خضوعها لعملية جراحية لرد خلع فى الكتف.

ووقع حادث قطار المنيا في صباح اليوم الأحد، إثر اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما تسبب في سقوط أول عربتين من قطار النوم وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا، كشفت فيه أنه جرى الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وفصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وأشار البيان إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كلف كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وكان الحادث أسفر عن 22 شخصا، وفقا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، فيما جرى انتشال جثة أول حالة وفاة في وقت لاحق على مسافة 30مترًا من موقع التصادم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن وخروج 19 مصابا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام.

وبدوره زار اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، المصابين، واطمأن على حالتهم الصحية في مستشفى المنيا العام ومستشفى الجامعة واستقرار الحالة الصحية لباقي المصابين، وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة لهم حيث تم خروجهم من المستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان