إعلان

15 دولة و200 لاعب.. شرم الشيخ تستضيف الحدث الأبرز في عالم الدارتس

07:09 م السبت 12 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

عقد الاتحاد المصري والأفريقي لرياضة الدراتس، اليوم السبت، مؤتمرًا صحفيًا بمدينة شرم الشيخ للكشف عن البطولات الرياضية المقبلة، والإعلان عن انطلاق بطولة كأس إفريقيا الأولي، وبطولة مصر الدولية الثالثة، والبطولة العربية الثانية خلال الفترة من 29 اكتوبر وحتي ٤ نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 200 لاعب يمثلون 15 دولة، وذلك بحضور اللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ نائبًا عن محافظ جنوب سيناء، ومحمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وجودة أبو النور، الأمين العام للاتحاد العربي للدارتس.

ومن المقرر أن يقام على هامش البطولة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي والجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي، لاختيار مجلس إدارة جديد لكل منهما، وتشهد البطولة حضور كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء والوزير المفوض فيصل غسال، مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية.

وأكد اللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، أن المدينة تستعد لاستقبال البطولة، لما لها من أهمية بالغة في تنشيط سياحة الرياضة على أرض المحافظة، معربًا عن رغبته في إقامة العديد من البطولات العالمية خلال الفترة المقبلة، خاصة أن اللعبة مفيدة للاعب والأسرة.

وأكد رئيس مدينة شرم الشيخ، يدعو للفخر أن إقامة أول بطولة لكأس أفريقيا بشرم الشيخ يدعم القطاع السياحي بشكل مباشر وغير مباشر، إضافة إلى كونها إضافة إلى النجاحات التي وصلت إلى العالمية لمدينة شرم الشيخ في السياحة الرياضية، مشيدًا بدور وزارة الشباب والرياضة في المساهمة الإيجابية لانطلاق البطولة من شرم الشيخ.
ومن جانبه، أوضح محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، أن البطولة عامل هام في جذب الأفارقة إلى مدينة السلام، مما يعود بالإيجاب على القطاع السياحي باعتبار اللعبة هي القوة الناعمة .

وأشار إلى الدعم الذي قامت به محافظة جنوب سيناء لإنجاح البطولة، مثمنًا دور الاتحاد المصري والعربي والأفريقي لإدخال اللعبة مصر، وإطلاق البطولة على أرض شرم الشيخ.
جدير بالذكر، أن " الدراتس" رياضة انجليزية المنشأ، وبدأت تمارس منذ عام 1886 ، ثم وصلت بالتبعية إلى دول أوروبا ومنها انتشرت في دول العالم، وتنتمي إلى عائلة رياضات الرمي كونها تستند على مهارة التصويب مع إجراء الحسابات اللازمة في وقت متزامن.
وتأسس الاتحاد الدولي للدارتس عام 1976 داخل 67 دولة، وأصبح عدد الدول الأعضاء الآن أكثر من 82 دولة، وانضمت مصر لعضوية الاتحاد الدولي عام 2014، لتكون أول دولة عربية وشرق أوسطية، وثاني دولة أفريقية بعد جنوب افريقيا .
وينظم الاتحاد الدولي لبطولة كأس العالم للدارتس كل عامين بالتناوب مع البطولات القارية لأوروبا وآسيا وأمريكا وأستراليا، وبذلت مصر جهود متصلة استمرت لمدة 4 سنوات بداية من عام 2018 لتأسيس اتحاد أفريقي للدارتس، و يكون مسئول عن تنظيم كأس أفريقيا للدارتس وفقًا لما نص عليه دستور الاتحاد الدولي، وأسفرت تلك الجهود عن تأسيس الاتحاد الأفريقي في فبراير عام 2022، وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي عن إطلاق أول كأس أفريقيا للدارتس من مصر عام 2024 .
بدأت مصر ترتيبات وإجراءات استضافة الكأس الأفريقية الأولى في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبل، مع استغلال هذه الفترة لاستضافة بطولة مصر المفتوحة الثالثة، و البطولة العربية الثانية بالتنسيق مع الاتحاد الدولي الذي يتابع تقدم مصر في رياضة الدارتس في ضوء حصول مصر على أول ميدالية أفريقية عربية شرق أوسطية للدارتس في كأس العالم التي أقيمت بالدنمارك عام 2023، و كذا تقدمت مصر رسميًا لاستضافة كأس العالم 2027 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان