إعلان

قلعة علمية على أرض الفيروز.. حكاية جامعة حكومية تجذب الطلاب إلى سيناء - صور

04:23 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

انطلق العام الجامعي الجديد في جامعة شرق بورسعيد الأهلية، الواقعة جغرافيا في شبه جزيرة سيناء، والتي تعُد إحدى جامعات الجيل الرابع التي تهتم بالتميز في التعليم والبحث العلمي.

وتسابق الطلاب على الانضمام إلى الجامعة التي أنشأت بتكلفة تقديرية بلغت 5 مليارات جنيه، وتقع على مساحة 44 فدانًا، وتتكون من عدة منشآت جامعية منها: مبنى إدارة الجامعة، و2 مبنى علوم هندسية، ومبنى طب بشري، مبنى صيدلة، مبنى أسنان، مبنى المعامل، 2 مبنى للورش، وتشهد إنشاء 6 مباني مُستقبلًا، فضلاً عن البوابات الرئيسة والفرعية والمرافق والشبكات العامة.

ومن جانبه، قدم الأستاذ الدكتور عاطف علم الدين، رئيس الجامعة، الشكر وعظيم التقدير إلى رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لإصدار القرار رقم 424 لسنة 2022 بإنشاء الجامعة، لتكون رافدا هاما من روافد التعليم الجامعى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ولتكون بمثابة بارقة أمل لتحقيق طموحات ورغبات الطلاب فى اختيار الكلية التى تناسب طموحاتهم.

وأكد أن الجامعة استكملت كافة المقومات اللازمة لبدء الدراسة من موارد مادية وبشرية وكذلك نظم وضوابط سير العملية التعليمية بجميع الكليات، موضحا أن العمل يجرى على قدم وساق لاستكمال جميع مقومات الدراسة بالجامعة.

أشار المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق ورئيس مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية، إلى أن أرض سيناء الحبيبة تحتضن قلعة علمية - جامعة شرق بورسعيد الأهلية - ستكون بإذن الله محرك قوي للتنمية المستدامة علي أرض مصر، موجها رسالة لطلاب الجامعة قائلا:"إلي الأمام وستجدوني معكم مساندا وداعما إن شاء الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان