إعلان

فرع جديد.. وزير التعليم العالي العراقي الأسبق يزور جامعة الإسكندرية- صور

11:51 ص الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

زار الدكتور عبد ذياب العجيلي، وزير التعليم العالي الأسبق بالعراق، ووفد مرافق له، اليوم الثلاثاء، جامعة الإسكندرية، بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافى بين الجانبين.

وبحث الوزير الأسبق مع الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب إمكانية عقد اتفاقيات مشتركة وفتح فرع لجامعة الإسكندرية بالعراق.

جاء ذلك بحضور الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، والدكتورة بشرى سالم، مساعد رئيس الجامعة للتصنيفات الدولية، والدكتورة هالة مقلد، مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية، حرص الجامعة على توطيد أواصر التعاون مع المؤسسات الأكاديمية بدولة العراق فى المجالات العلمية والثقافية المختلفة، وتوفير سبل الرعاية والخدمات التعليمية والبحثية المتميزة للطلاب العراقيين الدارسين بجامعة الإسكندرية.

وأشار إلى استراتيجية جامعة الإسكندرية الهادفة لتدويل التعليم عبر الدرجات العلمية المزدوجة والمشتركة مع الجامعات الدولية، وإنشاء فروع لجامعات دولية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية فى برج العرب، فضلاً عن الدور الإقليمى والدولى لجامعة الإسكندرية من خلال فرعيها بدولتى تشاد وجنوب السودان.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عبد ذياب العجيلي، بالمكانة العلمية المتميزة لجامعة الإسكندرية، و دور مصر التاريخى فى العالم العربى، مشيراً إلى رغبة العراق فى التعاون مع الجهات الأكاديمية المصرية بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة فى مجالات الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأكد على الرغبة في فتح فروع للجامعات المصرية بصفة عامة وجامعة الإسكندرية بصفة خاصة بالعراق للمساهمة في نهضة العراق وعودته لممارسة دوره كمركز إشعاع حضارى بالوطن العربي.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان