إعلان

48 ساعة برد قارس.. الإسكندرية تغرق في أمطار "الكرم"- فيديو وصور

01:56 م الثلاثاء 30 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: مصراوي

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب الإسكندرية اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع رابع أيام نوة الكرم التي صاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة.

ونقل مصراوي في بث مباشر حالة الطقس بالإسكندرية التي تشهد موجة باردة متأثرة بمنخفض جوي قطبي في طبقات الجو العليا وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، وتستمر في تأثيرها لنحو 48 ساعة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار فرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة تكون مصحوبة أحيانا بحبات البرد.

وتستمر نوة الكرم لمدة 7 أيام تكون مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة ورياح غربية ونشاط في سرعة الرياح يؤدي إلى اضطراب حالة البحر .

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 9 للصغرى و14 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 32 كيلو متر في الساعة، والرطوبة 57%، فيما يسود طقس غائم لليوم الرابع على التوالي.

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد في المحافظة، وتكثيف التواجد الميداني لرؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة أو مشكلات نتيجة الأمطار.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بنحو 180 سيارة لسحب أي تجمعات لمياه الأمطار بمختلف أنحاء المحافظة لضمان استمرار السيولة المرورية، فضلًا عن استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق.

وأشار اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين، فضًلا عن التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

فيما انتظمت حركة السفن والبضائع بمينائي الإسكندرية والدخيلة دون تأثير لموجة الطقس السيئ، بينما يجرى متابعة الرصدات الجومائية والتأكد من حالة الجو وسلامة الملاحة.

***رابط فيديو البث المباشر على مصراوي

اقرأ أيضا

صوّرت زوجها أثناء اغتصاب شقيقتها.. 4 مقاطع فيديو توثق جريمة شقة البيطاش بالإسكندرية

أغرقت شوارع الإسكندرية.. متى تنتهي "الكرم" أطول نوات الشتاء؟- صور

صقيع وأمطار.. نوة الكرم تواصل ضرب الإسكندرية لليوم الرابع- صور

فيديو قد يعجبك: