إعلان

بالصور- متعة الرحلات البحرية والسفاري وسط الطبيعة في جنوب سيناء

10:26 ص الأربعاء 03 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تسود محافظة جنوب سيناء أجواء دافئة تزامنًا مع بداية العام الميلادي الجديد، وما تشهده من تدفق سياحي خلال هذه الفترة، مما ساعد السائحين على الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية المختلفة، ورحلات السفاري لمحبي الطبيعة والتجول داخل الصحراء للاستمتاع بحفلات السمر والشواء ليلًا في حضن الجبل.

وقال مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، إن الأجواء الدافئة تسود كافة مدن المحافظة خلال هذا الموسم الشتوي، وتسطع الشمس على كافة الأنحاء نهارًا، وبارد ليلًا على كافة المدن شديد البرودة بمدينة سانت كاترين ما يزيد من فرص وصول المزيد من السياح إلى جنوب سيناء للاستمتاع بهذه الأجواء.

وأوضح المركز في بيان اليوم، أن جميع الطرق والمطارات، والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، إضافة إلى أن استقرار حالة البحر مع الأجواء الدافئة ساعد شركات الغوص والسباحة على تكثيف ممارسة أنشطتها البحرية المختلفة مع السائحين.

وقال اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن السائحون يستمتعون بالأجواء الدافئة التي تعم كافة مدن المحافظة بشكل عام، ومدن خليج العقبة السياحية بشكل خاص "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا"، مؤكدًا أن حالة الطقس مستقرة بالمحافظة منذ بداية الموسم الشتوي، و يسودها الدفء لكون الشمس تسطع على مدار اليوم.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن السياحة البحرية تشهد لأول مرة نشاطًا ملحوظًا خلال الموسم الشتوي الجاري، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الرحلات البحرية اليومية بمحمية رأس محمد، ومحمية نبأ بمدينة شرم الشيخ، كما يمارس السائحين الأنشطة البحرية المختلفة على شواطئ المدن السياحية بخليج العقبة.

ومن جانبه قال إسلام بيومي، مدرب غوص بمدينة شرم الشيخ، إن الأنشطة البحرية تشهد خلال هذا الموسم الشتوي رواجًا كبيرًا، نظرًا لاستقرار حالة الطقس بشكل عام، وسطوع الشمس على مدار اليوم ساعد على الشعور بالدفء على الشواطئ، ودفء مياه البحر نهارًا ساهم في ممارسة الأنشطة البحرية بكافة أنواعها.

وأكد أن السائحين يمارسون رياضات الغوص، والألعاب المائية مثل " البانانا بوت والبارشوت"، بجانب الجلاس بوت، و الاسكيت بوت، للاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية، وأيضًا ممارسة رياضة الوتر اسكيب والويج بورد، وكافة هذه الألعاب يستمتع بها السائحين على شواطئ شرم الشيخ في أجواء دافئة وآمنة، إضافة إلى أنه لم يجري إغفال الأطفال الذين يمرحون داخل الدونز "الحلزونة" التي تشبه المركب المطاطي للاستمتاع بالألعاب المائية.

وأشار إلى أن السائحين يستمتعون بالبحر نهارًا، ومساءً يحرصون على القيام برحلات السفاري الجبلية داخل الصحراء، للاستمتاع بحفلات السمر، والشواء ليلًا حتى الساعات الأولى من الصباح .

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس دافئ نهارًا بارد ليلًا على جنوب سيناء، وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 12 والعظمى 23، وفي مدينة طور سيناء الصغرى 13 والعظمى 23، وفي مدينة طابا الصغرى 13 والعظمى 21، وفي مدينة شرم الشيخ الصغرى 16 والعظمى 24، وسانت كاترين الصغرى 06 والعظمى 15.

فيديو قد يعجبك: