إعلان

بعد 6 أيام أمطار.. سماء الإسكندرية مشمسة- فيديو وصور

02:54 م الإثنين 15 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:

شهدت الإسكندرية، عصر اليوم الإثنين، تحسنا نسبيا في حالة الطقس بعد 6 أيام ممطرة بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى.

ورصدت كاميرا مصراوي في بث مباشر جانبا من تحسن الطقس الملحوظ بالمحافظة إذ سطعت الشمس بعد تراجع السحب الكثيفة والممطرة، وانخفضت سرعة الرياح، فيما اعتدلت حالة البحر المتوسط لتصل ارتفاع أمواجه إلى 1.5 متر.

وتتراوح درجات الحرارة على الإسكندرية بين 12 للصغرى و17 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 16 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 73%، فيما يسود طقس غائم ويزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال ساعات الصباح والليل.

ومن المتوقع وفق هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن السواحل الشمالية الغربية موجة أمطار خفيفة يصاحبها نشاطا في سرعة الرياح وانخفاض نسبي في درجات الحرارة.

وأشار اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى استمرار رفع حالة الاستعداد الكامل بالشركة منذ صباح الأربعاء وحتى اليوم، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ولفت إلى استمرار تمركز أكثر من 180 سيارة ومعدة بمختلف المناطق وعمل غرفة طوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بالأمطار للعمل على حلها فورًا.

وأضاف أنه جرى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

وتواصل 182 سيارة شفط جهودها في كسح أي تجمعات لمياه الأمطار بمختلف أنحاء الإسكندرية خاصة بالمناطق الساخنة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي ومعتاد تجمع مياه أمطار بها.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن استمرار رفع درجة الاستعداد في المحافظة، وتكثيف التواجد الميداني لرؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة أو مشكلات نتيجة الأمطار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان