إعلان

استخراج سيخ حديد اخترق رقبة شاب بسوهاج

02:41 م الإثنين 15 يناير 2024

عملية جراحية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

نجح فريق طبي بوحدة جراحة الوجه والفكين بمستشفى سوهاج الجامعي القديم، في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 23 عامًا ويعمل عامل في مجال المعمار، بعدما اخترق رقبته سيخ حديدي طوله ٥٠ سنتيمتر وخروجه من الجهة الأخرى، عقب سقوطه من مكان مرتفع.

وقال الدكتور أحمد فتحي النحاس، مدير عام المستشفيات الجامعية بسوهاج إن قسم استقبال الجراحة العامة استقبل شابًا عمره 23 عامًا عامل معماري وفي رقبته سيخ حديد طوله 50 سنتمير، مخترقًا الرقبة "فتحتي دخول وخروج"، مضيفًا أنه تم تشكيل الفريق الطبي الذي تعامل مع الحالة وتم إدخال المريض العمليات بشكل عاجل.

وأوضح "النحاس" أنه أجريت للمريض الإسعافات الأولية والإشاعات اللازمة قبل دخوله غرفة العمليات، مشيرًا إلى أنه تم استخراج الجسم المعدني من الرقبة، والتعامل مع النزيف وأنسجة الرقبة المتأثرة وخروج المصاب من العمليات، لافتًا إلى أنه بصحة جيدة.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي ضم كلًا من الدكتور أحمد جابر رئيس الوحدة، الدكتور إسلام عامر أستاذ مساعد جراحة الوجه والفكين، الدكتور محمود صبحي مدرس مساعد الوجه والفكين الدكتور محمود فهمي معيد بالقسم، أحمد عامر نائب القسم.

من جهته أشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج إلى أن وحدة جراحة الوجه والفكين بالمستشفى الجامعي من الوحدات المتميزة في صعيد مصر، ومن الوحدات المهمة التي تستقبل بصفة يومية حالات بالغة الخطورة، مشيدًا بدور الفريق الطبي في إنقاذ الأرواح والتخفيف عن آلام المرضى والمصابين في كافة أرجاء صعيد مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان