إعلان

الفريق أسامة ربيع يتابع سياسات الإبحار في قناة السويس

06:28 م الخميس 11 يناير 2024

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

اجتمع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وكريستين كابو، نائبة الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات في مجموعة "CMA CGM"، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث وسبل التعاون المشترك.

وأكد اللقاء حرص هيئة قناة السويس على التواصل مع العملاء، وتناول تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، مراجعة سياسة الشركة الفرنسية "CMA CGM" تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة.

أشار ربيع إلى حرص الهيئة على تحقيق تواصل فعّال مع العملاء والتنسيق لإيجاد آليات عمل بنّاءة تتناسب مع الأوضاع الراهنة، مع إعرابه عن استعداد الهيئة للتعاون المستمر مع الشركاء والعملاء.

وأكد أن الأوضاع الحالية هي مؤقتة، مما يجعل التواصل الفعّال والتنسيق المشترك السبيل المثلى لمراجعة سياسات الخطوط الملاحية في المنطقة، مع مراعاة العوامل الأمنية.

من جهتها، أكدت نائبة الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات في مجموعة "CMA CGM"، كريستين كابو، حرص المجموعة على استمرار حركة عبور سفنها عبر قناة السويس كممر حيوي لحركة التجارة العالمية.

وأشارت إلى استمرار مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لترتيب جداول الإبحار للسفن التابعة للمجموعة، مع تحويل مسار بعض السفن مؤقتًا بسبب الأوضاع الأمنية.

وفي هذا السياق، أوضحت كابو أن الغالبية العظمى من السفن التي حوّلت مسارها عن قناة السويس لم تكن تعتبر القناة خيارها الأول، حيث كانت وجهتها الأمريكيّ الساحل.

فيديو قد يعجبك: