إعلان

محافظ جنوب سيناء يعتمد 52 عقد تقنين أوضاع أراضي لأبناء الطور ودهب

12:21 م الإثنين 01 يناير 2024

اعتماد عقود التقنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

اعتمد اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، 52 عقد تقنين أوضاع لمواطني المحافظة، بواقع 12 لطور سيناء، و40 في مدينة دهب وذلك خلال عرض الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى اعتماد هذه العقود عقب استيفاء كافة الضوابط والشروط الخاصة بالتقنيين طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، وكافة الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين، ووحدة المتغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، وموافقة الجهات المعنية.

وأكد أن قرارات التقنين تعد إنجاز وإضافة كبيرة للمحافظة، مشيدًا بتضافر كافة الجهات التنفيذية وجهودها في إتمام عمليات وإجراءات التقنين.

وطالب بتطبيق القانون على الجميع، وتحمل المسئولين كافة المسؤولية القانونية كاملة للاجراءات التي تخص منظومة التقنين وفقًا للقانون المنظم لذلك.

وأ شار إلى أن المحافظة جادة فيما تقوم به من إجراءات تقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي المملوكة للدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد حق الدولة، مطالبًا بضرورة الاهتمام وسرعة التعامل من قبل الوحدات المحلية مع ملفات التقنين بمنتهى الشفافية والنزاهة لتحقيق الصالح العام ومراعاة ظروف المواطنين الجادين في موضوع التقنين لتحقيق العدالة.

كما وجه بتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرة العمل بالمنظومة، والتنسيق بين الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء المعوقات التي تظهر خلال العمل، مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة، واستيفاء الشروط القانونية.

ولفت المحافظ إلى أن العقد الجديد الموحد الذى أصدرته المحافظة يحتوى على العديد من وسائل التأمين التى تمنع التزوير والتقليد، إضافة إلى علامات سرية يجري الكشف عنها بأجهزة خاصة وذلك لضمان سلامة العقد ومحتوياته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان