إعلان

صور.. سوهاج تبحث استعدادات إطلاق فعاليات الـ"1000 مبدع"

09:14 م الجمعة 08 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

عقد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج اجتماعًا تنسيقيًا؛ لبحث استعدادات المحافظة، بالتعاون مع وزارة الثقافة؛ لإطلاق فعاليات مشروع ال"1000 مبدع" في سوهاج تحت شعار "الجمهورية الجديدة.. سوهاج ألف مبدع.. 50 سنة أكتوبر".

حضر الاجتماع محمد نبيل وكيل أول وزارة الثقافة رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وجلال أبو الدهب مدير عام ثقافة سوهاج، والدكتور علاء غالب ممثلًا عن جامعة سوهاج، ومحمد زكريا ممثلًا عن مديرية الشباب والرياضة، وأسامة المصري مدير عام السياحة بالمحافظة.

تناول الاجتماع تحديد مهام كل جهة، وسبل خروج الفعاليات بالشكل اللائق والمشرف، ليكون المشروع مثالًا يحتذى لتنفيذه في باقي المحافظات.

وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات المشروع وتحقيق أهدافه فى دعم المبدعين من أطفال وشباب المحافظة وثقل مواهبهم، مشيرًا إلى أهمية تطوير العمل الثقافي وتكثيف الفعاليات الثقافية بمختلف مدن وقرى المحافظة.

فيما أوضح رئيس قطاع وسط الصعيد الثقافي أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف ألف مبدع من أطفال وشباب "المنشاة، وطهطا، والمراغة، وشطورة"، في مجالات إلقاء الشعر، والغناء، والعزف الموسيقي، والتمثيل، والرسم، والحِرف اليدوية، مشيدًا بدعم محافظ سوهاج لتنفيذ المشروع على أرض المحافظة وتحقيق أهدافه الثقافية، مشيرًا إلى أن فعاليات المشروع ستستمر لمدة 3 أيام متتالية، وتتضمن معرضًا للرسم والفن التشكيلي بالحديقة المتحفية، وعروضًا للمبدعين في مجالات مختلفة بالمسرح الروماني، بما يتيح للألف مبدع عرض مواهبهم بحضور أهالي سوهاج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان