إعلان

محافظ جنوب سيناء يعفي غير قادرين وأبناء شهداء وأيتام من المصروفات المدرسية

08:12 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، مؤتمر المتابعة الدوري، في حضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن، ومديري الإدارات والمديريات بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء إن الزيادة السكانية تمثل عائق أمام عجله التنمية التي تدار بكل قوه من خلال المشروعات التنمية الجارية بكل أنحاء الدولة، مطالبًا بضرورة الانتباه لهذا الأمر الذي أشار إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بمؤتمر السكان الذي عقد أمس.

وأكد على ضرورة الإعداد لإقامة معارض "أهلًا مدارس"، بكافة المدن لتوفير المستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة مع إعفاء غير القادرين من المصروفات المدرسية وكذا أبناء الشهداء والأيتام.

وأشار إلى أن المحافظة وفرت أطنان من المواد الغذائية واللحوم لتوزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية بكافة المدن والقرى والوديان.

واستعرض المحافظ لقائه مع وزير الأوقاف، والذي كان من ثماره تخصيص 15 طن سلع غذائية، و2 طن لحوم أضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة أعياد أكتوبر والمولد النبوي الشريف، وافتتاح مسجد الصديق الجامع بمدينة نويبع خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

وطالب المحافظ كافة الهيئات المعنية بالاستعداد لزيارة رئيس الوزراء، وعددًا من الوزراء لمدن سانت كاترين ونويبع وطابا خلال هذا الشهر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بهذه المدن.

وأكد على ضرورة رفع درجة الاستعداد لاستضافة مدينة شرم الشيخ، العديد من الفعاليات الهامة خلال الشهر الجاري، ومنها مؤتمر شركات التأمين، ومؤتمر التوجيه، والمؤتمر السنوي للهيئات التعليمية لتدريب الضباط والمهندسين البحريين، وكذا ماراثون الدراجات، وافتتاح قرية التراث بحضور وزراء التخطيط والثقافة والتضامن، ومؤتمر البنوك الأسيوية بحضور عددًا من وزراء المالية الأسيويين فضلًا على كوكبة من رؤساء البنوك العالمية.

كما تابع المحافظ العمل الجاري بتطوير قصر ثقافة طور سيناء، والإعداد لافتتاحه في أكتوبر المقبل، والتحضير لإقامة معرض الكتاب التي تنظمه الهيئة العامة للكتاب بمدينة شرم الشيخ خلال شهر أكتوبر المقبل، والإعداد الجاري لجائزة التميز الحكومي، وموقف إنشاء ملعب خماسي بمدرسة رأس النقب للتعليم الأساسي بمدينة طابا.​

فيديو قد يعجبك: