إعلان

وليمة "خضار ولحمة" أرسلت 134 للمستشفى.. تطور جديد في واقعة تسمم معازيم فرح المنيا

02:02 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023

إسعاف - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

أعلن مستشفى مغاغة المركزي بمحافظة المنيا، خروج جميع مصابي التسمم الغذائي الذين وصلوا بالأمس للمستشفى عقب تناولهم وجبة غداء عبارة عن "خضار وأرز ولحمة" بأحد حفلات العرس بإحدى قرى المركز، وشعروا بعدها بغثيان شديد وقىء وإسهال، باستثناء 7 حالات تحت الملاحظة.

وقال مصدر بمديرية الصحة بالمنيا، إن الحالات وصلت صباح أمس إلى 95 حالة من مختلف الأعمار، وجرى إسعافهم سريعًا وإجراء غسيل معوي للبعض، ثم دخلت بعض الحالات الأخرى التي شعرت بتعب خفيف أو للاطمئنان على نفسها بعد انتشار خبر تسمم عدد كبير من الأهالي، وجرى كذلك فحصهم وإعطائهم الأدوية والمحاليل اللازمة.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أن إجمالي الحالات التي وصلت للمستشفى بلغت 134 حالة، وجميعها تماثلت للشفاء وخرجت، باستثناء 7 حالات تحت الملاحظة لمعاناتهم من أمراض أخرى، ومن المتوقع خروجهم اليوم.

وكان اللواء محمد مصطفى مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا بوصول العديد من المصابين بمختلف الأعمار السنية، باشتباه تسمم غذائي إلى مستشفى مغاغة المركزي، عقب تناولهم الغذاء بحفل عرس.


وتبين وصول 95 حالة جميعهم يعانون من قيء وإسهال وسخونة، وجرى إسعافهم وعمل غسيل معوي للعديد منهم وتلقى العلاج اللازم، ثم ازدادت الأعداد لتصل إلى 134 حالة، وتقرر خروج غالبية الحالات بعد مدة قصيرة من دخولهم للمستشفى وتماثلهم للشفاء السريع، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان