إعلان

محافظ مطروح يستقبل القنصل السعودي في الإسكندرية (صور)

04:02 م الإثنين 04 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، خلال زيارته للمحافظة.
رحب محافظ مطروح بالقنصل العام السعودي خلال زيارته الأولى للمحافظة، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين شعبي البلدين، وأشاد بما تشهده المملكة العربية السعودية من تقدم وتطور.
وتناول اللقاء ما تشهده محافظة مطروح من جهود تنموية ومشروعات خدمية بالإضافة إلى ما تتمتع به من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية واستثمارية كبرى في عدد من المجالات، ومنها السياحة العلاجية والاستثمار الزراعى بسيوة وغيرها.

وأشار محافظ مطروح إلى ما تشهده مطروح أيضا من نهضة تعليمية تواكب جهود الدولة في التنمية ومنها جامعة مطروح بعدد 11 كلية حاليا مع التوسع فى نوعية التعليم بالإضافة إلى التنسيق مع جامعة الأزهر حاليا بشأن إقامة فرع للجامعة بمطروح والدفع بلجنة الاسبوع القادم لمعاينة المواقع المقترحة خاصة مع الإقبال الكبير على التعليم الازهرى بالمحافظة وجارى التنسيق لإقامة أول كلية الدراسات الإسلامية والإنسانية خاصة للفتيات مع تخفيف عبء السفر لتلقي التعليم الجامعي خارج المحافظة.

من جانبه ثمن القنصل السعودي ما شهده من تطور وتقدم بمصر عامة وبمحافظة مطروح خاصة مع ما شهده من أعمال وما تم إنجازه في عدد من المشروعات التنموية والخدمية على طول ساحل البحر المتوسط حتى مرسى مطروح من تطوير للطرق وإنشاء مدينة العلمين الجديدة وغيرها.

وأشار القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالإسكندرية إلى أنه سيتم إهداء محافظة مطروح عدد 3 آلاف نسخة من المصحف الشريف.

وأشاد الهويشان بحسن التعامل مع السعوديين خلال زياراتهم ورحلاتهم السياحية لمطروح طوال العام سواء بالساحل الشمالي أو سيوة، فيما دعا محافظ مطروح القنصل السعودى لزيارة تلك الأماكن قريبا.

وخلال اللقاء أهدى القنصل السعودى درع تكريم للواء خالد شعيب محافظ مطروح تقديرا لجهود التعاون والتنمية بالمحافظة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان