إعلان

تحصين 240 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع في المنيا

01:39 م الإثنين 04 سبتمبر 2023

اللواء أسامة القاضى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن تحصين 243 ألف رأس ماشية، خلال الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، منذ انطلاقها فى منتصف يوليو الماضي.

ونفذت مديرية الطب البيطرى الحملة ضمن خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، لإجراء أعمال التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

من جانبه أعلن الدكتور فتحى عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا جهود حملات تحصين الماشية للوقاية من مختلف الأمراض من خلال لجان بيطرية ثابتة ومتحركة مجهزة باللقاحات اللازمة، بالإضافة إلى لجان التأمين والترقيم وتسجيل الماشية، ولجان الإرشاد والتوعية بالتنسيق بين الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، لتوفير كافة أوجه الدعم للمربين وأصحاب رؤوس الماشية.

أن المديرية شكلت 477 لجنة على مدار 6 أسابيع تمكنت من تحصين 243 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتحصين 35477 رأسًا من الأبقار بلقاح الجلد العقدي، و8512 بلقاح جدري الأغنام حول البؤر، وترقيم وتسجيل 2823 رأس ماشية.

وأشار إلى أن لجان المديرية زارت قرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع ، إلى جانب عقد 477 ندوة وجولة إرشادية وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بتلك الأمراض وأعراضها، ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان