إعلان

سيدة تشعل النار في نفسها بالإسكندرية.. ما القصة؟

02:40 م الأحد 03 سبتمبر 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أقدمت ربة منزل على الانتحار بسكب "الكيروسين" على ملابسها وإضرام النيران في نفسها داخل مطبخ الشقة سكنها في منطقة البيطاش غربي الإسكندرية، بينما أشارت التحريات الأولية إلى أن ذلك بسبب الخلافات الزوجية.

تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا بورود بلاغ إلى قسم شرطة الدخيلة من المستشفى الرئيسي الجامعي بوصول "خ.ع.ف" 30 سنة، ربة منزل، مقيمة بمنطقة البيطاش، مصابة بحروق متفرقة بالجسم ولا يمكن استجوابها.

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم إلى المستشفى المشار إليه، وبسؤال زوجها المدعو "ال.م.ال" 38 سنة، سائق، مقيم بالعنوان ذاته، مصاب بحرق بسيط باليدين، أقر بأنه فوجئ بزوجته تسكب "جاز" كيروسين على ملابسها وتضرم النيران بنفسها أثناء تواجدها بمطبخ الشقة.

وأضاف الزوج أنه حاول إطفاء النار، ما تسبب في إصابته المشار إليها، مشيرًا إلى إقدام زوجته على الانتحار وإشعال النيران في نفسها بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة لوجود خلافات زوجية بينهما ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

أيد الجيران مضمون ما تقدم ذكره، فيما اتهمت والدة المصابة المدعوة "ر.ح.ش" 52 سنة، ربة منزل، زوج ابنتها بالتسبب في سوء حالتها النفسية.

حرر محضر عن تفاصيل الواقعة في قسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان