إعلان

بالصور.. تسليم 80 مشروعًا ضمن مبادرة التمكين الاقتصادي بالبحيرة

06:30 م الخميس 28 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


البحيرة - أحمد نصرة:

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم الخميس، احتفالية تسليم 80 مشروعًا، ضمن مبادرة التمكين الاقتصادي، بالتعاون بين مؤسسة "حياة كريمة" وجمعية الأورمان دعمًا للأسر الأكثر احتياجًا.

تهدف المبادرة إلى المساعدة في تمكين الأسر من الحصول على كل الخدمات الأساسية وتعظيم قدرتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لأسرهم وتوفير فرص عمل للحالات المستفيدة وإخراجها من دائرة الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.

أشادت نائب المحافظ بجهود جمعية الأورمان وتعاونها مع مؤسسة حياة كريمة في تنفيذ عدد من المشروعات فى قطاعات متنوعة منها (قطاع الثروة الحيوانية وتربية الماشية - قطاع الزراعة - تجارة وتداول السلع).

وأشارت بلبع إلى أهمية وجود مصدر دخل دائم ومستدام من خلال مشروعات التمكين الإقتصادي التي تحقق دخل للأسرة يمكنها من الإستجابة لمتطلبات المعيشة.

ولفتت إلى أن مجال "الحياكة وتفصيل الملابس" يعد من القطاعات البارزة نظرًا للإقبال المتزايد عليها، حيث يتواجد بالمحافظة أكثر من مليون طالب وطالبة فى المراحل التعليمية المختلفة يمثلون طلبًا هائلاً على الملابس المدرسية وأكثر من 7 مليون نسمة بحاجة إلي تلك المصنوعات بشكل دائم.

وأوضح السيد رجب، مدير فرع جمعية الأورمان بالبحيرة أن عدد المشروعات التي نفذت ضمن المبادرة بالمحافظة، بلغت 80 مشروعًا مقسمة إلى قطاعين، الأول عبارة عن 60 مشروع قرض حسن بمبلغ 30 ألف جنيه على دفعتين الدفعة الأولى 15 ألف جنيه وفى حالة جدية المشروع يتم صرف الدفعة الثانية 15 ألف جنيه وتعتبر منحة لا تُرد، والثاني تسليم 20 كشك مكون من (جسم الكشك - ثلاجة - ديب فريزر - عداد كهرباء - مبلغ 10 آلاف جنيه) وذلك للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى توزيع 3000 كيلو من اللحوم والمواد الغذائية علي 3000 مستفيد، ودعم أطفال مؤسسات رعاية الأيتام بحقائب مدرسية مجهزة بالأدوات المدرسية كاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان