إعلان

بالفيديو.. المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة

05:21 م الأربعاء 27 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

احتفلت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للسياحة، حيث نظمت عروضًا فنية وثقافية على كورنيش النيل، بمشاركة مئات الشباب والمواطنين والمسؤولين من مختلف الهيئات الحكومية.

حضر الفعاليات المحافظ اللواء أسامة القاضي، والدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، ومندي عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة، وتفقدوا بعض المنتجات التي تعبر عن الهوية المصرية القديمة والتي جرى وضعها أمام أسوار ديوان عام المحافظة، وكذلك عدة لوحات كبيرة مرسوم عليها المناطق الأثرية المختلفة، خاصة أن المحافظة تزخر بالعديد من المناطق الأثرية.

وأجرت كاميرا "مصراوي" بث مباشر من موقع الاحتفالية، وقال خلاله الدكتور ثروت فتحي الأزهري، مدير السياحة بالمحافظة، إن الحركة السياحية نشطة بشكل ملحوظ في المحافظة خلال الفترة الأخيرة، في ظل رعاية اللواء اسامة القاضي للعديد من الفعاليات، وتحتل المنيا المرتبة الثالثة على مستوى الجمهورية من حيث وجود وتنوع المناطق الأثرية الفرعونية واليونانية والرومانية والقبطية والإسلامية.

وأضاف مدير الآثار بالمنيا أن إدارة السياحة تكثف جهودها للترويج للمناطق السياحية.

يأتي ذلك من خلال توزيع العديد من الكتيبات الخاصة بالمناطق الأثرية في المحافظة على السائحين الذين يقدمون للمنيا يوميًا على الرحلات النيلية ويقومون بزيارة بعض المناطق، وكذلك يوجد صفحتين باللغتين الانجليزية والعربية يتم الترويج من خلالهما للمناطق السياحية بشكل مكثف بصورة مرئية ومكتوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان