إعلان

رياح ورمال مثارة.. العاصفة دانيال تصل السويس دون تأثير على الملاحة- فيديو وصور

03:25 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

تأثرت محافظة السويس بالمنخفض الجوي "عاصفة دانيال"، حيث سيطر طقس خريفي مع نشاط ملحوظ للرياح محملة بالرمال المثارة والأتربة، مع تكون غطاء سحابي في سماء المدينة ساهم في حجب أشعة الشمس جزئيا وانخفاض درجات الحرارة.

وتراوحت سرعة الرياح في مدينة السويس من 16 إلى 18 عقدة بحرية، تعادل 32 كيلو متر، مع ارتفاع الأمواج بلغ 2 متر والرياح شمالية غربية، إلا أن ذلك لم يؤثر على حركة الملاحة البحرية وتداول البضائع والشحن والتفريغ.

وقال مصدر ملاحي إن سرعة الرياح لم تؤثر على حركة دخول وخروج السفن من منطقة الغاطس إلى الأرصفة البحرية، فضلا عن مستوى الرؤية الافقية إذ لم يتخطى الحد المسموح مع ضمان رؤية بانورامية واضحة للقباطين.

وشهد المسطح المائي بخليج السويس نشاط ملحوظا حيث سجلت الشواطئ حركة مد مرتفعة، متأثرة بنشاط الرياح.

وفقا لتنبؤات الطقس التي نشرتها هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة مساء اليوم على محافظة السويس مع زيادة نشاط الرياح لتتخطى 20 عقدة بحرية.

وأعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة رفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة، حيث جرى نشر سيارات كسح المياه وتوزيعها على الاحياء، مع تطهير شناشن مياه الأمطار لسرعة تصرفها في خطوط الصرف.

ونشرت صفحة مصراوي "بث مباشر" لتأثير العاصفة دانيال على محافظة السويس، مع انتظام حركة الملاحة البحرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان