إعلان

استئناف عبور 19 سفينة بالتفريعة الشرقية للقناة.. وبدء انتشال "فهد" بمرور آخر عائمة

02:31 ص الأحد 06 أغسطس 2023

قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

استأنفت هيئة قناة السويس عبور 19 سفينة من قافلة الجنوب، بالتفريعة الشرقية، وذلك بعد ساعات من تعطل مرورها بتفريعة البلاح إثر تصادم ناقلة غاز مسال بالقاطرة "فهد" عند الكيلو 51 ترقيم قناة ما أدى لغرق القاطرة.

وأوضحت هيئة قناة السويس في بيان رسمي، أن من المقرر أن تبدأ أعمال انتشال القاطرة الغارقة عقب مرور السفينة الأخيرة من قافلة الجنوب.

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مساء أمس السبت، نجاح فريق الإنقاذ البحري في تحديد موقع القاطرة الغارقة في الكيلو 51.300 متر، ترقيم القناة، لتبدأ أعمال انتشالها وإخلاء المجرى الملاحي خلال الساعات المقبلة.

وأوضح رئيس الهيئة خلال متابعة جهود الإنقاذ من موقع الحادث، من على ظهر القاطرة نبيل الهلالي، أن من المقرر البدء الفوري في تسيير حركة الملاحة بالقناة من قافلة الجنوب من تفريعة الكيلو 61 ترقيم قناة، على أن يجري تأمين عبور السفن بالاستعانة بـ"الشمندورات التحذيرية" التي تحيط بموقع القاطرة الغارقة لحين انتشالها.

وأكد رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة لم تتوقف من اتجاه الشمال حيث عبرت جميع سفن القافلة ولم تتأثر بالحادث، فيما سيتم انتظام عبور سفن قافلة الجنوب المتبقية قبل ساعتين.

وأشار الفريق ربيع إلى أن جهود فريق الإنقاذ البحري نجحت في إنقاذ 6 أفراد من طاقم القاطرة الغارقة، وجرى نقلهم إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وحالتهم جميعا مستقرة، فيما يستمر البحث عن أحد أفراد الطاقم حيث ما يزال مفقودًا.

وكانت هيئة قناة السويس أعلنت عصر أمس السبت غرق القاطرة البحرية فهد، التابعة للهيئة، عقب اصطدامها بنقالة غاز مسال كانت مرافقة لها في منطقة البلاح.

وأوضح الفريق ربيع أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة "CHINAGAS LEGEND" ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع القاطرة، ما أدى إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه وغرقها.

وذكر رئيس الهيئة أن طول الناقلة يبلغ 230 مترًا، وعرضها 36 مترًا، بغاطس 27 قدمًا، وحمولة كلية 52 ألف طن، لافتًا إلى أن الناقلة تنتظر حاليًا في بورسعيد لحين إنهاء الإجراءات المرتبطة بالواقعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان