إعلان

محافظ الإسماعيلية يبحث مع الغرفة العربية البرازيلية زيادة الصادرات المصرية

06:36 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

التقى اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بوفد غرفة التجارة العربية البرازيلية، برئاسة مايكل جمال قديس المدير الإقليمي ورئيس المكتب الإقليمي بمصر، والغرفة التجارية بالإسماعيلية برئاسة أكرم الشافعي، لبحث التعاون وزيادة الصادرات المصرية.

يأتي اللقاء كأولى ثمار مهرجان الإسماعيلية للمانجو، إذ ساعد في تكوين علاقات استثمارية بين الإسماعيلية والدول الأجنبية التي حضر سفرائها المهرجان، وفتح آفاق جديدة للاستثمار واستغلال مقومات المحافظة الزراعية والصناعية والخدمات المتوفرة.

وخلال الاجتماع أشاد بشاره بدور الغرفة التجارية بالإسماعيلية في دعم وتنشيط الحركة التجارية بالإسماعيلية، وقال إن اللقاء يستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع دولة كبيرة بحجم البرازيل وكذلك تعريف المستثمر بالسوق البرازيلي واحتياجاته والتسويق الجيد للمنتج المصري وإنتاج الإسماعيلية خاصة وهو استهدفه مهرجان المانجو.

وتابع أن الفاعلية الثقافية والفنية والزراعية التي تنظمها المحافظة وترعاها تستهدف تشجيع المنتجين، وسعت المحافظة لإلقاء الضوء على أشهر منتجات الإسماعيلية وهي محصول المانجو لتشجيع زيادة التصدير لبلدان جديدة ووضع نواة للتصنيع الزراعي بالمحافظة.

وشهد الاجتماع حضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ وماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد، وعدد من المعنيين بقطاع الاستثمار والمستثمرين، ومجلس إدارة الغرفة التجارية بالاسماعيلية.

وقال أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية أن الإسماعيلية محافظة تمتاز بوجود عدة مناطق استثمارية وصناعية يمكن من خلال التعاون مع الغرفة العربية البرازيلية وإلقاء الضوء عليها، مؤكدًا أن الغرفة تفتح أبوابها للتعاون مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وأوضح مايكل جمال قديس المدير الإقليمي ورئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، أن الغرفة التجارية تهدف إلى تقديم خدمة للاستثمار والمستثمرين وهي مؤسسة غير ربحية تهدف لخدمة مجتمع الأعمال، كما أنها توفر ترجمة فورية للمصدرين نظرًا لاختلاف اللغة، كما أنها تساعد المصدرين في إيجاد مستوردين، كذلك توفر البعثات التجارية وتسهل استخراج التأشيرات.

وأكد قديس على وجود تعاون بين الغرفة والسياحة ومؤسسات المرأة ومصر للطيران وفي المجالات الثقافية، ولا تقتصر على العلاقات التجارية فقط.

وأشار المدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إلى أن الغرفة، وعلى مدى نصف قرن تواصل عملها بتعزيز التبادل الاقتصادي والثقافي والسياحي بين العرب والبرازيليين، حيث لعبت دورًا رائدًا خلال هذه السنوات الطويلة في تطوير العلاقات بين هذين الشعبين، مشيرًا إلي ان هدف الغرفة هو تعزيز الشراكات وتوسيعها في تطوير العلاقات بين هذين الشعبين.

وأوضح "قديس" أن الغرفة تسعى إلى تعزيز الشراكات وتوسيعها وخلق الفرص، لتحقيق التقارب بين البرازيليين والعرب من خلال تيسير تدفق المعلومات بين الطرفين.

وخلال العرض التفصيلي الذي قدمه المدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية جرى طرح حجم التبادل التجاري بين مصر والبرازيل، حيث تعد مصر هي المقصد الثالث للصادرات البرازيلية كما تأتي البرازيل في المركز السابع للصادرات المصرية، ويتمتع المنتج المصري بسمعة جيدة لدى المستورد البرازيلي خاصة في قطاع الأسمدة والمستلزمات الطبية وكذلك بعض المحاصيل الزراعية والإنتاج الصناعي المعتمد عليها مثل الثوم والقطن المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان