إعلان

زور مستندات سلع استراتيجية.. السجن 5 سنوات لمستخلص جمركي بالإسكندرية

05:00 م الأحد 27 أغسطس 2023

السجن المشدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة مستخلص جمركي بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بالتزوير بمحررات رسمية وتهريب سلع استراتيجية محظور تصديرها للخارج.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، والمستشار الدكتور أحمد محمد عبد البديع شتا، والمستشار ناير نبيل إسماعيل.

ترجع وقائع القضية رقم 828 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة ميناء الإسكندرية، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالميناء إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالميناء، يفيد تزوير المتهم محررات رسمية من أجل الإفراج عن مشمول رسائل جمركية.

توصلت تحريات ضباط مكافحة الأموال العامة بميناء الإسكندرية إلى اشتراك المتهم "إ.م.م" مع آخرين مجهولين في تزوير إذن إفراج جمركي صادر من الإسكندرية، وتفويض بنكي منسوب لأحد البنوك واستعمال تلك المحررات المزورة من أجل الإفراج عن مشمول الرسائل المقيد عنها البيان الجمركي وتهريب سلع استراتيجية محظور تصديرها للخارج.

وتبين من تقرير قسم أبحاث التزييف والتزوير، أن الصورة المنسوب صدورها للبنك والمزيل بها صورة التفويض ليست صحيحة، وأن صاحب الشركة لم يحرر تلك المحررات.

حرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان