إعلان

تنشيطا للسياحة.. الفيوم تشهد أول مهرجان لمراقبة الطيور في أكتوبر المقبل

11:58 ص الإثنين 21 أغسطس 2023

الطيور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:


تشهد محافظة الفيوم، خلال شهر أكتوبر المقبل، فعاليات أول مهرجان سياحي لمراقبة الطيور.

ويعد هذا المهرجان الأول من نوعه لتنظيم سياحة مراقبة الطيور حيث تعد محافظة الفيوم قبلة السياحة الخاصة بمراقبه الطيور، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية للجمهورية الجديدة للتنمية المستدامة مصر 2030.

وشهدت الفيوم فيما سبق، تدفقا سياحيا من نوع خاص يمثل في مراقبة الطيور حين تتدفق على المحافظة، لزوار من عدة جنسيات مختلفة مهتمة بهذا النوع من السياحة منها الوافدين من كندا وبريطانيا واستراليا.
وتعد محافظة الفيوم معبرًا لبعض الطيور النادره المهاجرة من أوروبا بحثا عن الدفء في مصر.
وكانت السياحة البيئية فيما سبق تتركز بمحافظة جنوب سيناء متمثلة في الغوص بشرم الشيخ ومشاهدة الشعب المرجانية، والمحميات الطبيعية مثل الموجودة في منطقة رأس محمد لكن في الآونة الأخيرة جرى لاهتمام بسياحة مراقبة الطيور وتنظيمها والعمل على إبرازها كنمط جديد، لذلك جاءت فكرة إقامة مهرجان في محافظة الفيوم برعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بإشراف من عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وعقد أول اجتماع تحضيري في محافظة الفيوم بحضور كل من الدكتور وائل شاهين المشرف على مكاتب القاهرة الكبرى ومدن القناة والمشرف على العام على الوحدات السياحية ومحمد عمر المشرف على الهيئات الإقليمية ومحمد كارم المنسق العام المتحدث باسم المهرجان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان