إعلان

لليوم الثالث.. سقوط أمطار على مدينة سانت كاترين- صور

04:46 م الأربعاء 16 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

شهدت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، تقلبات مفاجأة في حالة الطقس وتساقط أمطار متوسطة على كافة أنحاء المدينة.

وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى استعدادا لمواجهة تداعيات حالة الطقس.

وتشهد المدينة تساقط الأمطار لليوم الثالث على التوالي، ومن المتوقع أن يعقب سقوط الأمطار حدوث سيول على غرار ما حدث خلال اليومين الماضيين، وطبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، إنه جرى تعزيز الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين بعددًا من المعدات الثقيلة لمواجهة السيول التي تحدث نتيجة لتجمعات مياه الأمطار على قمم الجبال وسقوطها على هيئة شلالات مياه تشبه السيول لتسير في مجراها الطبيعي نحو البحيرات والسدود التي جرى إقامتها بهدف تخزين مياه السيول للاستفادة منها في أغراض الشرب والزراعة.

وأكد مركز العمليات، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من احتمال حدوث سيول بسانت كاترين، كما جرى اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات حالة الطقس بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم طقس شديد الحرارة نهارًا على جنوب سيناء، ومائل للحرارة ليلًا منا يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلاً ، وفرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على سانت كاترين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان