إعلان

القوى العاملة بالإسكندرية تعلن توفير 52 فرصة توظيف لذوي الهمم

11:32 ص الخميس 10 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية توفير 52 فرصة عمل للشباب من ذوي الهمم في 7 شركات مختلفة المجالات بالقطاع الخاص والاستثماري.

وأوضح محمد كمال وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، أنه جرى تنظيم ملتقى تشغيل متخصص لذوي الهمم بمقر ديوان المديرية بمشاركة 7 شركات من القطاع الخاص والإستثماري، وتنظيم مقابلات شخصية لـ 52 شابا وفتاة من ذوى الهمم بالمحافظة، لاستيفاء نسبة الـ 5% من إجمالي عمالها من تلك الفئة طبقاً لأحكام القانون الخاص برعاية ذوي الإعاقة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه جرى عقد مقابلات شخصية لذوي الهمم تمهيدا لاختيار الشباب وفقاً لمتطلبات كل شركة، كما يتم متابعة استيفاء نسبة الـ 5 ‎%‎ في المنشآت التى يعمل بها 20 عاملا فأكثر طبقا لأحكام قانون رقم 10 لسنة 2018 من خلال لجنة مشكلة من مديرية العمل بالأسكندرية، وتقوم بالمتابعة بعد استلام عملهم في أماكنهم للتأكد من حصولهم على كافة مستحقاتهم وحقوقهم.

وأشار إلى أن مجالات العمل المتوفرة تضمنت الصناعات الغذائية والفندقة والتجارة والإلكترونيات وصناعة البلاستيك، لافتا إلى أن ذلك بهدف توفير فرص عمل لائقة لذوي الهمم وكذلك تدريب مهني لهم طبقاً لنوع الإعاقة، لدمجهم في سوق العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان