إعلان

أسرة بطل ملحمة البرث تحيي ذكرى استشهاده بكفر الشيخ: جثمانه كما هو منذ 6 سنوات- فيديو وصور

04:49 م الجمعة 07 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تحل اليوم الجمعة، 7 يوليو 2023 الذكرى السادسة على أحداث كمين البرث الذي راح ضحيته 26 مقاتلًا من أبناء القوات المسلحة على رأسهم العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي.

وضمت قائمة أسماء شهداء المعركة، الشهيد عبد الجواد عبدالعليم سليم، ابن عزبة السيد خليل، التابعة لمركز الرياض في كفر الشيخ أحد أبطال الكتيبة 103 التي كان يقودها الشهيد أحمد منسي.

وأحيت أسرة الشهيد عبدالجواد، ذكرى استشهاده السادسة تزامنًا مع حلول ذكرى أحداث كمين البرث بقراءة الفاتحة والقرآن الكريم، والأدعية على روحه من خلال زيارة قبره بحضور والدته، وشقيقه الأكبر، وشقيقته وزوجها.

وكشفت والدة بطل ملحمة البرث زينات السيد سليم، عن ابنها الشهيد لم يغيب عن رؤياها لحظة، معربة عن فخرها بنجلها الذي راح فداء لوطنه وتقديم روحه مثل زملائه الشهداء بقيادة الشهيد أحمد منسي رفضًا لرفع الإرهابيين علم جماعتهم على كمين البرث.

ولفتت إلى أن نجلها الشهيد كان يعتز كثيرًًا بالشهيد أحمد منسي فكلما يحصل على إجازة يهاتفه تليفونيُا للاطمئنان عليه عما إذا وصل سالمًا إلى منزله أم لا، بجانب أنه كان يطمئن منه على أحوال الأسرة ويسأله عن أي فرد من الأسرة يحتاج لمساندته.

ويستكمل محمود عبدالعليم سليم، موظف بشركة كهرباء الرياض في كفر الشيخ، والشقيق الأكبر للشهيد عبدالجواد أطراف الحديث فأكد لـ"مصراوي"، أن شقيقه الشهيد كلما يحصل على إجازة يكشف لهم عن علاقته القوية بقائد الكتيبة الشهيد أحمد منسي فكانت تمتاز بالمحبة والصداقة موضحًا أنه كان يعامل الجميع معاملة واحدة ويحل جميع مشاكلهم حتى لو كانت مالية.

وكشف شقيق البطل مفاجأة قائلا: "فتحنا القبر المدفون فيه الشهيد لدفن خاله منذ حوالي عام فاكتشفنا أن جثته كما هي بدمائها والملابس الميري الأمر الذي جعل الدفان يطلب إعانة آخر معه لدفن الخال لعدم استطاعته تحريك جثة الشهيد".

وقال محمود شقيق الشهيد عبدالجواد عبدالعليم سليم أحد أبطال ملحمة البرث:"ربنا يرحمهم فهم شهداء عند الله وكفى انهم ضحوا بأرواحهم كي لا يتمكن العناصر الإرهابية من رفع علم جماعتهم التي ينتمون لها على مقر الكمين وسوف نفتخر دومًا بشقيقي الشهيد عبدالجواد وكل افراد الكتيبة على رأسهم قائدهم الشهيد أحمد منسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان