إعلان

"عايز أطلع بطاقة".. حيلة كهربائي للاستيلاء على 400 ألف جنيه بكفر الشيخ

05:12 م الخميس 06 يوليو 2023

محكمة جنايات كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أسدلت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة" الستار حول قضية غريبة من نوعها لجأ إليها كهربائي يقيم بإحدى قرى مركز سيدي سالم من أجل استيلائه أموال الغير بطريقة احتيالية.

القصة وفق ما تداولتها محكمة جنايات كفر الشيخ ورصدها "مصراوي" تعود إلى عام 2019 بدائرة مركز شرطة سيدي سالم، عندما وجه اتهامًا للمدعو "كرم.ا.س.م.ح"، 24 عامًا، كهربائي، ويقيم بالعيسوي التابعة لمركز سيدي سالم، بأنه ليس من أرباب الوظيفة العمومية اشترك مع موظف حسن النية بالتزوير في محرر رسمي وهو "طلب الحصول على بطاقة تحقيق الشخصية".

تبين من واقع التحقيقات أنه دون بيانات في طلب الحصول على بطاقة تحقيق الشخصية باسم شقيقه ومهره الطلب بخاتم مقلد منسوب صدوره للجنة النقابية للعاملين بالبناء والأخشاب بسيدي سالم والتابعة لوزارة القوى العاملة ووقع عليه من الموظف المختص بمصلحة الأحوال المدنية بمركز سيدي سالم فتمكن بذلك من الحصول على بطاقة رقم قومي تحمل اسم شقيقه.

وبعد حصوله على بطاقة الرقم القومي المزورة باسم شقيقه بدأت استخداماته غير المشروعة بها بأن ارتكب تزويرًا في محرر عرفي "إيصال أمانة" بأن ذيله بتوقيع نُسب زورًا إلى شقيقه واستعمله بأن توصل من خلال إلى الاستيلاء على مبلغ مالي وقدره 400 ألف جنيه من صاحب مكتب بيطري يقيم بقرية الصبايحة التابعة لمركز سيدي سالم.

ووفق الاتهامات الموجهة إليه استعمل المتهم طرق احتيالية من شأنها إيهام المجني عليه صاحب المكتب البيطري وذلك باتخاذه اسمًا كاذبًا مغايرًا اسمه وفق الثابت بالمحرر الرسمي محل الاتهام الأول فاستولى على المبلغ المالي منه.

ووفق شهود القضية أدلى حمادة محمد محمد إبراهيم مغنم، 43 عامًا صاحب مكتب بيطري، ويقيم بقرية الصبايحة التابعة لمركز سيدي سالم في أقواله أمام النيابة بحضور المتهم إليه في عام 2019 منتحلا اسمًا مغايرًا لاسمه الحقيقي وقدم له بطاقة تحقيق شخصية خاصة باسم شقيقه.

ووفق ذلك تحصل منه على كمية من الطيور والأعلاف تقدر قيمتها بمبلغ 400 ألف جنيه ووقع له على إيصال أمانة باسم شقيقه وفوجئ بعد ذلك باستيلائه على تلك المبالغ بطريقة احتيالية وهي التزوير في بطاقة الرقم القومي خاصته.

اختتمت أدلة قائمة الشهود بتحريات مباحث الأموال العامة بمديرية أمن كفر الشيخ وأثبتت التحريات صحة ما احتوته الاتهامات الموجهة للمتهم من خلال التزوير في محرر طلب الحصول على استمارة الرقم القومى باسم شقيقه واستعمال خاتم مقلد منسوب صدوره للجنة المهنية للعاملين بالبناء والأخشاب بسيدي سالم، مع وضعه صورته على بطاقة الرقم القومي المزورة من أجل الاستيلاء على المبلغ المذكور.

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثالثة"، حضوريًا بمعاقبة الكهربائي المتهم بالسجن المشدد 10 أعوام، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية، ومصادرة المحررات المزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار مدحت عبدالحميد ابوغنيم، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين فاروق سعد بسطويسي، وإيهاب فؤاد شعبان، ومحمد كمال الديب، وسكرتارية مجدي محمد غانم، وذلك في أحداث القضية رقم 44634 لسنة 2019 جنايات مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 3453 لسنة 2019 كلي كفر الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان