إعلان

صور.. "تجارية الإسكندرية" تستقبل وفدًا ليبيًا لبحث سبل التعاون المشترك

12:31 م الأحد 30 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، وفدا ليبيا رفيع المستوى لبحث التعاون وتنمية التجارة البينية بين الجانبين.
جاء ذلك بحضور قنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي، وصالح العبيدي رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، و الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وعدد من أعضاء غرفتي التجارة والصناعة بليبيا وغرفة الإسكندرية، وقيادات الجمارك الليبية والمصرية.
وأكد أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية سعي الدولتين لتنمية التجارة البينية، والاستثمارات المشتركة، وخلق فرص عمل جديدة، بدور فعال من القطاع الخاص.
وأضاف أنه من غير المقبول، بالرغم من العلاقات القوية بين مصر وليبيا، أن ينخفض تبادلنا التجارى من مليار و377 مليون دولار فى 2013 إلى 455 مليون فقط الان ، وذلك بسبب عدم فتح اعتمادات وتأخر سداد المديونيات إلى جانب معوقات عبور الحاويات.
وتابع أنه من غير المقبول أن ينخفض عدد الاستثمارات الليبية فى مصر بنسبة 25% لتصبح 511 شركة فقط برأس مال مصدر 4 مليار دولار ومساهمة 2,4 مليار دولار فقط، فلا بد من إعادة تفعيل نشاط شركة ليبيا للاستثمارات الخارجية التى كان لها الدور البارز فى الاستثمارات الليبية اثناء رئاسة معالى الوزير محمد الحويج لها، وكذا محفظة ليبيا للاستثمار التى بدأ تفعيلها، وبالمثل من غير المقبول أن تكون الاستثمارات المصرية فى ليبيا 520 مليون دولار فقط ونحن مقبلون على مراحل إعادة الإعمار.
وأشار إلى ضرورة تجاوز مرحلة العلاقات الثنائية، ونبداً فوراً فى العمل المشترك لغزو الأسواق الخارجية، لما فيه صالح بلدينا الشقيقتين، استعدادا لاستغلال منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية التي أطلقها رئيس الجمهورية وهي منطقة ذات قوة شرائية تتجاوز 1,4 تريليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان