إعلان

15 كيلو داخل الجبل.. كيف تجذب "سهرات الطويلات" آلاف السائحين في جنوب سيناء؟ - صور

12:34 م الإثنين 03 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :
تجذب السهرات والحفلات الجبلية بمنطقة " الطويلات" بمدينة دهب فى جنوب سيناء آلاف من السائحين وزوار المدينة، والتي تقام وسط الجبال في أجواء الطبيعة الجبلية الخلابة، وتتضمن فقرات غنائية واستعراضات التنورة وألعاب النيران "فاير شو" وسط إضاءة خافتة وأجواء رائعة.
الشيخ محمد الغنام، صاحب أحد المخيمات البدوية بمنطقة جبل الطويلات، قال إن منطقة جبل الطويلات، تشهد وجود إقبال من محبي سياحة السفاري والمغامرة، للسير في صحاري دهب واقتحام الدروب لمسافة تتجاوز الـ15 كيلو متر داخل الصحراء، والتعرف على معيشة البدو التي تجمع بين البساطة وقسوة الطبيعة الجبلية، والوقوف على الجبل لمشاهدة غروب الشمس.
وأوضح "الغنام" في تصريح له، أن منطقة الطويلان تزخر بالمجسمات الفنية المختلفة التي جرى صنعها من الخردة، ويحرص السائحون على التقاط الصور التذكارية معها، والتي منها الغوريلا التي جرى تجسيدها من الخردة "الحديد، وإطارات السيارات" ومجسم العجلة الحربية، والحصان، كما يحرصون على التنقل بين قمم الجبال من خلال الكوبري المعلق.
وأكد أن رحلات السفاري منها ما يبدأ من الساعة الخامسة مساء، ومنها ما يبدأ الساعة الثامنة مساء، وأسعارها تبدأ من 200 جنيه للفرد، مشيرًا إلى أن مدينة دهب تتمتع بالعديد من المقاصد السياحية التي توفر المتعة والمغامرة للسائحين.
وأشار إلى أن آلاف السائحين يضعون رحلات السفاري وحفلات السمر الجبلية على قائمة برنامجهم السياحي بمدينة دهب، لكونها تمكن السائحين من التمتع بالطبيعة الجبلية الخلابة التي تتميز بها مدينة دهب، ومشاهدة مشهد غروب الشمس خلال سقوطها بين الجبال الشاهقة الارتفاع.
وتابع: تتجمع كافة الوفود السياحية داخل أحد الخيمات البدوية للاستمتاع بالأجواء المبهجة، وتناول الشاي البدوي بنكهاته المختلفة، حول المسرح خلال تقديم العروض الفنية المختلفة التي يتفاعل معها السياح خاصة استعراض الـ"فاير شو" الألعاب النارية التي يجري تقديمها على المسرح وأعلى قمم الجبال لتضيف بهجة مختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان