إعلان

بالصور- سانت كاترين تستقبل 1450 سائحا من مختلف جنسيات العالم

10:32 ص السبت 29 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبلت مدينة سانت كاترين، فجر اليوم السبت، 1450 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، لزيارة أهم الأماكن الدينية والسياحية والتاريخية، وصعود جبل موسى وجبل سانت كاترين، والتخييم في الأودية البيئية، وزيارة وادي الراحة والوادي المقدس، والأماكن التاريخية، والوديان الملونة.

قال علي عبد البصير، نائب رئيس، مدينة سانت كاترين، إنه يوجد إقبال سياحي من مختلف جنسيات العالم على زيارة المدينة والاستمتاع بأجوائها الرائعة على الرغم من الارتفاع الشديد في درجة الحرارة التي تعاني منها البلاد، إلا أن الأجواء معتدلة بالمدينة لكونها أعلى قمة جبلية في مصر.

وأوضح نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن المدينة استقبلت 1100 سائح أجنبي، و350 زائر مصري بإجمالي 1450 سائحًا وزائرًا، وجرى تفويجهم لتنفيذ برامجهم السياحية بالمدينة، مشيرًا إلى أنه وتسلق جبل موسى 1000 سائح من مختلف دول العالم لمشاهدة غروب الشمس من أعلى قمة جبلية في مصر، والانتظار فوقه حتى شروق شمس يوم جديد، بينما حرص باقي السائحين على زيارة المناطق السياحية التي توجد، ثم التخييم داخل الأودية التي تشتهر بها المدينة لمعايشة الحياة البدوية البدائية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تشتهر بها المدين.

وأشار إلى أن جميع السائحين الذين قضوا الليل فوق قمة جبل موسى منذ أمس، هبطوا في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتوجهوا لزيارة دير سانت كاترين، ثم التوجه لمنتجعات خليج العقبة السياحية لاستكمال برامجهم السياحية.

وأشار إلى أن السياحة بمدينة سانت كاترين تعتمد على سياحة اليوم الواحد، لكونها تستقبل الأفواج السياحة البرية القادمة من مدن خليج العقبة "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا"، لافتًا إلى أنه يجري تأمين السائحين على أعلى مستوى خلال رحلة تنقلهم عبر مدن المحافظة السياحية، وأيضًا خلال تواجدهم بمدينة سانت كاترين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان