إعلان

"أم هاني" ماتت مع ابنها.. رحلة "أشهر بائعة تين" تنتهي على "تروسيكل محترق" - صور

10:39 ص الأحد 23 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

استيقظت "أم هاني" من نومها كعادتها كل صباح قبل آذان الفجر، لتبدأ عمل يوم جديد من الشقاء والكفاح والذي اعتادت عليه لمدة 30 عامًا، حيث تذهب لشراء أقفاص التين الشوكى من المزارع، لتجهيزها للبيع من الثامنة صباحًا وحتى نهاية اليوم، إلى أن رحلت، أشهر بائعة تين شوكي بمدينة بنها ونجلها "هلال"، إثر حادث تصادم أليم بمحافظة الشرقية، أثناء ذهابها للعمل.

حصلت هدى الشرقاوي، الشهيرة بـ"أم هاني" على دبلوم تجارة، وقررت مساعدة والدها في البيع والتجارة وعندما تزوجت قررت مساعدة زوجها فخرجت للعمل كبائعة التين الشوكي في معظم قرى بنها، لتصبح أشهر وأقدم بائعة تين شوكي، حيث كانت تفضل شراء التين من المزارع مباشرة دون وساطة التاجر الذي يضع عليها تكاليف إضافية وبالتالي ترفع هي الأخرى سعره للجمهور، مما جعلها قريبة من مواطني بنها.

"لها في المهنة 30 سنة، ولديها 3 أبناء، والمتوفى أصغرهم".. هكذا بدأ "محمد جمال" من أهالي بنها بمحافظة القليوبية، حديثه لمصراوي، مؤكدًا أنهم فوجئوا بخبر وفاة هدى الشرقاوي أشهر بائعة تين شوكي ببنها ونجلها هلال خميس، أبناء قرية جمجرة القديمة.

وأضاف "جمال": "هي وابنها هلال كانت روحهم في بعض، ولم يفترقا عن بعض، حيث كان يساعد والدته في العمل والتغلب على مشاق ومتاعب الحياة، وشاء الله سبحانه وتعالى أن يرحلا سويًا وسط حالة من الحزن بين جميع أهالي بنها، حيث كانت تمتاز بضحكتها التي كانت لا تفارقها ما صنع حالة خاصة بينها وزبائنها".

ولقيت "أم هاني" مصرعها إثر حادث أليم بمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، أثناء ذهابها لشراء تين شوكي لبيعه، فاصطدم التروسيكل الذي كانت تستقله هي ونجلها بسيارة على نزلة السعديين في الطريق الإقليمي بمحافظة الشرقية، ما أدى لاشتعاله ووفاتهما، وجرى نقلهما لمستشفى السعديين بالشرقية، وتشييع الجثامين في مقابر الأسرة بقرية جمجمرة وسط حالة من الحزن.

اقرأ أيضًا:

مصرع أشهر بائعة تين في بنها وابنها في حادث

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان