إعلان

خطط للانتقال لليبيا.. كيف سقط قاتل طالب كفر الشيخ؟

08:06 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشفت التحقيقات الأولى لرجال مباحث كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مثيرة حول مقتل طالب جامعي يقيم بحي سخا على يد مسجل خطر بسبب سرقة مركبته البخارية "توكتوك".

التفاصيل وفق التحقيقات الأولى أن المتهم "علي.م.ف"، 29 عامًا، عاطل، وشهرته علي وزة، ويقيم بدائرة قسم ثان شرطة كفر الشيخ، بأنه عقب الانتهاء من جريمته بقتل المجني عليه الطالب الجامعي فر إلى محافظة الفيوم للاختباء هناك في أحد المنازل من أجل الهروب إلى دولة ليبيا عن طريق أحد أصدقائه وذلك بعد اكتشاف الجريمة، وخشية افتضاح أمره ليجرى بعد ذلك محاصرة واستهداف الأماكن التي يتردد عليها.

وتبين أن المتهم كان ينوي سرقة أي مركبة بخارية "توكتوك" قبل الجريمة بيوم واحد يوم الخميس الماضي ما قبل اليوم الذي اختفى فيه المجني عليه فلم يجد أمامه سوى المجني عليه كان يستقل مركبته في ذاك الوقت فطلب منه التوجه لعدد من الأماكن حتي وصل إلى قرية أبوتمادة التابعة لمركز كفر الشيخ، وعاد مرة أخرى لمدينة كفرالشيخ.

وكشفت التحقيقات ووفق اعترافات المتهم لرجال المباحث عن عدم وجود أي آلة معه تساعده على جريمته في نفس اليوم سواء سلاح أبيض أو غيره حالت دون إتمامها، وضمانًا للتمكن منه واصرارًا لتنفيذ جريمته أخبر المجني عليه بأنه لا يوجد مال معه وسوف يمنحه أجر التوصيلة في اليوم التالي واهمًا إياه بأنه لديه أموالا لدى آخرين بقرية أبوتمادة سوف يحصل عليها في اليوم التالي.

ووفق ذلك تحصل المتهم من المجني عليه على رقم هاتفه المحمول للتواصل معه في اليوم التالي لاستكمال مشواره ومحاسبته على توصيلة اليومين، وتنفيذًا لاستكمال مخططه أتصل المتهم من هاتف أحد الأشخاص، بالمجني عليه في تمام الساعة السادسة مساء يوم الجمعة، وطلب منه الحضور لمنطقة الفندقية بغرب مدينة كفر الشيخ بغرض التوجه إلى قرية أبوتمادة لتحصيل المبالغ المالية كما أوهمه في اليوم السابق.

أعقب ذلك تحرك المجني عليه بمركبته ويستقلها المتهم من ناحية طريق الفندقية إلي رافد الطريق الدولي الساحلي وصولا إلى قرية أبو تمادة فطلب منه المتهم العودة لمنطقة القنطرة البيضاء، وقبالة طريق قرية كفر عسكر التابعة لمركز كفر الشيخ أشهر المتهم سلاح أبيض "مطواه" في ظهر المجني عليه مطالبًا إياه بالدخول في طريق زراعي.

وكشف المتهم عن مقاومة المجني عليه إياه أصابه في رقبته بجرح قطعي، وطعنات متفرقة في البطن والظهر، والقي جثة المجني عليه في مياه مصرف زراعي واستولى على التوك توك، وهاتف المجني عليه، ومبلغ مالي بسيط حصيلة العمل بالمركبة البخارية ولاذ بعد ذلك بالفرار.

وأقر المتهم أنه توجه بعد ذلك إلى بيع المركبة البخارية "توكتوك" لأحد الاشخاص بقرية العباسية مركز الرياض، بمبلغ 7 الآف و500 جنيه ولاذ بالفرار إلى محافظة الفيوم للاختباء هناك لكنه فشل فى غلق هاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، نظرًا لوجود خاصية تمنع غير صاحبه من غلقه سوي بنفاذ شحن البطارية، وقرر وضعه في كيس ودفنه في الأرض، خاصة أن أهلية المجني عليه ظلوا دائمي الاتصال للأطمنئان عليه.

وأكد المتهم في اعترافاته، أنه بعد انكشاف الجريمة والعثور على الجثة هرب إلى عدد من الأماكن، حتي وصل للأختباء في أحد المنازل، بمحافظة الفيوم، بغرض الهروب لليبيا وبتكثيف الجهود الأمنية ما بين مديريات أمن كفر الشيخ، والجيزة، والفيوم، وقسمي أول وثان كفر الشيخ جرى تحديد مكان تواجد المتهم المختبأ فيه، وعند وصول القوات لاذ بالفرار.

وفي السياق كشفت التحقيقات الأولى عن ضبط المتهم في أحد الاكمنة، قبل وصوله للسلوم، ووفق ذلك جرى ترحيله إلى مديرية أمن كفر الشيخ تمهيدًا لعرضه على النيابة العامة.

تعود التفاصيل عندما تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن حول تلقي قسم أول شرطة كفر الشيخ بلاغًا من أهالي بمنطقة القنطرة البيضاء دائرة القسم بعثورهم على جثة لشاب في العقد الثاني من العمر ملقاه في مصرف زراعي.

انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة محل البلاغ وبالفحص تبين أن الجثة للمدعو "عبد الله.ع.ع.إ"، 18 عامًا، طالب بالفرقة الثانية بكلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ، ويقيم بمنطقة حي سخا دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، ويرتدي تي شيرت أسمر اللون، وبنطال جينز أسمر.

كما تبين من المعاينة وجود جرج بالرقبة وعدة طعنات في أماكن متفرقة بالجسد، فيما كشفت التحقيقات الأولى أن الطالب المجني عليه كان مبلغ بغيابه يوم الجمعة الماضي.

انتقل المستشار محمد هشام، مدير نيابة بندر كفر الشيخ، تحت إشراف المستشار هشام علام، رئيس النيابة إلى مكان البلاغ لمناظرة الجثة ووفق ذلك قرر مدير النيابة نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام.

وبإنتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي الظاهري على الجثة تبين وجود جرح في الرقبة، وطعنات متعددة بالجسم، وباستدعاء والده تعرف على الجثة، وبسؤاله قرر أن نجله كان يقود المركبة البخارية "توكتوك" يوم الجمعة الماضي واختفى ولم يعد للمنزل منذ ذلك الوقت.

وبالعرض على اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، شكل فريق بحث جنائي ترأسه العميد حسن قاسم، رئيس مباحث المديرية ضم الرائد سعد اللبيشي، رئيس مباحث قسم أول شرطة كفر الشيخ، ومعاونيه لكشف غموض الواقعة والوصول إلى مرتكبيها، وضبط المركبة البخارية "توكتوك" التي كانت بحوزته.

وأسفرت الجهود عن وراء الواقعة المدعو "علي.م ف"، 29 عامًا، عاطل، ويقيم بدائرة قسم ثان شرطة كفر الشيخ، ومن ذوي المعلومات الجنائية سبق اتهامه في عدة قضايا ما بين مخدرات، وسرقة.

وتبين من التحريات التي أجراها فريق البحث الجنائي أن المتهم يوم الواقعة رأى الطالب المجني عليه يقود المركبة البخارية "توكتوك" في أحد الأحياء وسبق أن استقله قبل ذلك فقرر سرقته، والأستيلاء على المركبة البخارية نظرًا لمروره بضائقه مالية.

وكشفت التحريات عن طلب المتهم للمجني عليه توصيله إلى إحدى المناطق النائية وعند وصولهما إلى مكان العثور على الجثة باغته بالتعدي عليه بسلاح أبيض "مطواه" فأسفرت عن إصابة المجني عليه بجرح في الرقبة وعند مقاومته تعدى عليه بنفس السلاح وأصابه بعدة طعنات متفرقة بالجسد للتخلص منه خشية افتضاح أمره.

القي القبض على المتهم، واقتيد إلى قسم أول شرطة كفر الشيخ وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات في الواقعة أقر بصحتها مضيفًا في اعترافات أنه بعد استيلاءه على المركبة البخارية "توكتوك" تصرف فيها من خلال بيعها للمدعو "محمد.ع.ي"، يقيم بقرية العباسية التابعة لمركز الرياض مقابل 7 الآف و500 جنيه.

حُرر بذلك المحضر رقم 2761 لستة 2023 إداري قسم أول شرطة كفر الشيخ، وتستكمل النيابة العامة تحقيقاتها حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان