إعلان

رايات خضراء واستقرار الأمواج.. الموجة الحارة تنعش شواطئ الإسكندرية- صور

01:33 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت الموجة حارة ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وذلك تزامنا مع معظم محافظات الجمهورية، إذ ساد طقس شديد الحرارة نهارًا على معظم أحياء المدينة الساحلية.

وسجلت درجات الحرارة في الإسكندرية، اليوم، نحو 33 درجة مئوية، بينما بلغت درجات الحرارة المحسوسة 36 درجة، والرطوبة 75% وسرعة الرياح 30 كم/ ساعة، وسط سطوع الشمس طوال اليوم.

وساهمت الموجة الحارة اليوم في زيادة إقبال كبير من المواطنين على الشواطئ، البالغ عددها 66 شاطئًا، اليوم والتي تمتد من أبو قير شرقًا وحتى ابو تلات غربًا.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي ما يسمح للرواد بنزول البحر مع بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم ممتع وآمن.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجهت عدة نصائح للمواطنين خلال الموجة الحارة من بينها عدم التعرض لأشعة الشمس خلال أشد فترات اليوم حرارة، وإذا اضطررت للخروج، ارتدِ قبعة وواقيًا من الشمس، وابحث عن الظل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان