إعلان

تعقيم وفرق مدربة.. تحرك جديد من الصحة في قرية المرض الغامض بقنا- صور

10:29 ص الثلاثاء 18 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي:

تواصل جهود فرق مكافحة العدوى والوقاية بوزارة الصحة تعقيم نجع سندل بقرية العليقات التابع لمركز قوص جنوبي محافظة قنا والتي يبلغ تعدادها 4 آلاف نسمة، بعد انتشار مرض غريب ينقله الباعوض.

ويقود عمليات التعقيم والتطهير 6 فرق مدربة تقوم برش القرية يوميا ثلاث مرات للقضاء على الباعوض مع تعقيم المنازل من الداخل والخارج، مع أخذ عينات يومية من مياه الشرب لتحليلها والتأكد من سلامتها، بهدف عمل مسح جغرافي كامل للقرية، حتى تعافيها بشكل كامل.

وقال أهالي القرية لمصراوي أن أعراض المرض بدأت تظهر مع نهاية شهر مايو الماضي، وتلخصت في السخونية الطفيفة والإسهال وآلام العظام والصداع، واشتبه الأهالي أن يكون المرض حمى الضنك نظرا لانتشار الباعوض وبعض مناطق المياه الراكدة كما أضافوا أن حالات الإصابة قد انحسرت خلال 48 ساعة الماضية بفضل جهود الوقاية ومكافحة العدوى.

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان خلال زيارته الميدانية لمحافظة قنا، أمس الإثنين، حول انتشار مرض غامض ينقله الباعوض "لا يوجد ما يدعو للقلق نهائيا داخل نجع سندل بقنا، الإصابات بسيطة وجميعها الحالات مستقرة، وتتماثل للشفاء داخل المنازل".

وأضاف الوزير "أن فرق التعقيم والوقاية تباشر عمل مسح كامل للقرية للقضاء على الباعوض الناقل للمرض وتعقيم المياه الراكدة، كما يقوم فريق مستقل خاص بالتثقيف برفع وعي الأهالي حول الوقاية والعلاج من الأعراض حيال الإصابة كما جرى توفير كافة الأدوية اللازمة داخل الوحدة الصحية".

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أنه جرى إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية .

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان