إعلان

ضبط عاطل استغل شخص من ذوي الهمم لتزوير بطاقة شخصية في الدقهلية

10:42 م الإثنين 10 يوليو 2023

ضبط متهم حاول تزوير بطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تمكن ضباط مباحث قطاع الأحوال المدنية فرع البحث في محافظة الدقهلية من ضبط عامل خلال تواجده داخل السجل المدني، وذلك بعد اصطحابه شخص من ذوي الهمم للتصوير بدلًا منه خلال استخراج بطاقة رقم قومي، وذلك للهرب من التجنيد.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود المحضر المحرر بمعرفة قطاع الأحوال المدنية "فرع بحث الدقهلية" لمأمور قسم شرطة أول المنصورة بورود معلومات أكدتها التحريات بشأن قيام "هشام .ع.ج" 29 عامًا - عامل، مقيم قرية منشأة السلام مركز تمى الأمديد باستخراج بطاقة رقم قومي ببياناته وصورة شخص آخر من ذوي الاحتياجات الخاصة بقصد الهروب من أداء الخدمة العسكرية.

بالفحص، تبين رغبة المتحري عنه في الحصول على بطاقة رقم قومي ببياناته وصورة شخص يدعى "السيد. ط. م" 27 عامًا، عامل زراعي، مقيم بذات القرية لكونه من ذوي الاحتياجات الخاصة بقصد استخدامها في التهرب من أداء الخدمة العسكرية.

وتوصلت التحريات إلى أن المتحري عنه اتفق مع شقيقه "محمد" 31 عامًا، عامل زراعي، مقيم بذات القرية، اصطحب الثاني للتقدم لإدارة شرطة الأحوال المدنية بسندوب والتوقيع على الإقرارات المطلوبة كضامن بأن الحاضر هو شقيقه "هشام"، على غير الحقيقة مما ترتب عليه التصوير بدلاً منه.

بتقنين الإجراءات جرى ضبط الأول وبمواجهته أقر واعترف بارتكاب الواقعة، وحرر بذلك المحضر اللازم.

فيديو قد يعجبك: