إعلان

إعلان جنوب سيناء خالية من الأمية

03:37 م الخميس 08 يونيو 2023

محافظ جنوب سيناء ورئيس الهيئة العامة لمحو أمية الك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه يوجد جهود حثيثة في ملف محو الأمية بالمحافظة على مدار سنوات، وكللت هذه الجهود بأن الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن جنوب سيناء خالية من الأمية، مشيرًا إلى أن نسبة الأمية الحالية بالمحافظة بلغت 5.3%، وهذا يؤكد أن النسبة نزلت لأقل من الصفر الافتراضي المتعارف عليه عالميًا، خاصة أنه وفقًا لمنظمة اليونيسيف العالمية أن أقل معدل لمحو الأمية 7% لكي يجري اعلان المنطقة خالية من الأمية.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح اليوم الخميس، أن تعليم الكبار ومحو أميتهم لا يقتصر على تعليم القراءة والكتابة فقط، بل يحرص فريق العمل بالمحافظة على محو الأمية الثقافية، والاجتماعية، والاقتصادية، والصحية، والتكنولوجية، والبيئية، لكون هذه الاتجاهات تعد هي الأحدث في مجال تعليم الكبار طبقًا لرؤية مصر لخطة التنمية المستدامة 2030، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتنمية المواطن المصري والارتقاء به ليكون نافعًا لنفسه ولمجتمعه.

وقدم المحافظ الشكر لرئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، وعاملين بفرع الهيئة بالمحافظة، لحرصهم على الارتقاء بالمواطن السيناوي، وإعداده لجودة الحياة من أجل أن تصبح مصر بلا أمية.

ومن جانبه قال أيمن ماضي، رئيس فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بجنوب سيناء، إنه طبقًا لتعداد 2017 تبين أن عدد الأمية بالمحافظة في الشريحة المستهدفة من سن 15 عامًا فأكثر بلغ 11818 مواطن، بنسبة أمية بلغت 19%، وجرى تكثيف العمل على هذا الملف للقضاء على الأمية بالمحافظة حتى جرى محو أمية 8330 مواطن.

وأوضح رئيس فرع الهيئة، أنه في دورة أبريل الماضي بلغ عدد المسجلين لمحو أميتهم 3488 مواطن، بنسبة 5.3%، لذا تعد المحافظة من المناطق الخالية من الأمية خاصة أن منظمة اليونيسف حددت نسبة القضاء على الأمية 7%، وبذلك تكون جنوب سيناء وصلت لأقل من هذه النسبة بنحو 1,7 %.

وأكد على استمرار العمل في هذا الملف خاصة أن جنوب سيناء من المحافظات الجاذبة للسكان، وعادة ما ينزح إليها الحرفيين من العمالة غير المنظمة التي تعمل على زيادة عدد الأمية بالمحافظة، مقدمًا الشكر لمحافظ جنوب سيناء، و الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، لدعمهم الدائم لهذا الملف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان