إعلان

نصائح اختيار أضحية العيد.. كيف تحمي نفسك من غش التجار؟- فيديو وصور

04:36 م الأربعاء 21 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

عرضت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، بثًا مباشرًا بعنوان "قبل ما تشتري وتدبح.. تاجر مواشى يقدم نصائح اختيار أضحية العيد وكيف تحمي نفسك من الغش؟".

وقال المعلم هلال عبدالصبور، جزار بقرية الشيخ زين الدين بطهطا شمالي محافظة سوهاج إنه أطلق مبادرة لبيع كيلو اللحمة البلدي العجالي الصغير بسعر 260 جنيهًا بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ وذلك لدعم ومساندة المواطنين بقريته والقرى المجاورة.

وأضاف صاحب مبادرة بيع اللحمة البلدي بسعر مخفض أن العجول التي سيبدأ ذبحها وعرضها للبيع للمواطنين، الأحد المقبل، معلوفة عنده في الحوش، مشيرًا إلى أنه يطعمها ذرة رفيعة وذرة صفراء وردة، حتى تكون جودة لحومها حمراء وخالية من الدهون.

وعن المواصفات الجيدة للأضحية حتى تكون غزيرة اللحوم قال المعلم هلال إنه يجب أن يكون العجل ذا كرش قليل، وأكتاف عريضة، وأفخاذ كبيرة، وظهر عريض، ودوش ثابت، فضلًا عن صِغر السن.

فيما أوضحت ابنته المعلمة آية هلال، أصغر جزارة في محافظة سوهاج أن أفضل قطعيات اللحمة في العجل هي الرقبة، والضلوع الداخلية، ووش الفخدة، واللوحة، وعرق الفيلتو، والتريبيانكو، والانتركوت.

وأضافت طالبة الصف الثاني بالمدرسة الفندقية بطهطا أنها بدأت تعلم الجزارة عندما كانت تلميذة في الصف الثاني الابتدائي على يد جدها لوالدها المعلم عبدالصبور، مشيرًة إلى أنها تجيد التعامل باحتراف مع الزباين، لافتًة إلى أنها تذبح وتسلح وتشفي وتقطع بمفردها.

وعن طموحها في الجزارة قالت آية هلال إنها تطمح في فتح محل جزارة كبير بداخله أحدث معدات وماكينات اللحوم والجزارة بمدينة طهطا تطلق عليه "بنت الأكابر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان