إعلان

بعد رفع الرئيس العلم المصري عليها.. ما لا تعرفه عن السفينة وادي الملوك - صور

11:28 ص الخميس 15 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد عامر:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الخميس، رفع العلم المصري على السفينة وادي الملوك رسميا بعد انضمامها إلى الأسطول التجاري المصري وذلك على هامش خلال الافتتاح الرئاسي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية،

يأتي ذلك في إطار تنفيذ وزارة النقل لخطة شاملة لبناء أسطول تجاري مصري وطني قوي لنقل التجارة المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري والاستغلال الأمثل لموقعها الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط وعلى خطوط الملاحة العالمية.

ويستعرض "مصراوي"، أبرز المعلومات عن سفينة وادي الملوك أحدث السفن المنضمة لأسطول النقل التجاري المصري:

-سفينة وادي الملوك التابعة لشركة الملاحة الوطنية إحدى شركات وزارة النقل والتي تم انضمامها لأسطول الشركة هذا العام.

-سفينة صب جاف حديثة فئة BULK من طراز كامسرماكس وتبلغ حمولتها 82300 طن ساكن طول 229 متر وعرض 32 مترا، لتصبح أحدث وأكبر سفن الأسطول التجاري المصري.

وتتطابق السفينة مع كافة متطلبات هيئات الإشراف المحلية والدولية والتشغيل التجاري، وذلك لدعم الأسطول الوطنى بالسفن ذات التقنية العالية والتي تتماشى مع احتياجات السوق الحالية والمستقبلية.

-السفينة مجهزة بأحدث التقنيات الفنية الحديثة من حيث الماكينات والمولدات والأجهزة الملاحية المتطورة.

تم التعاقد على شراء السفينة من أكبر ملاك السفن العالميين، شركة نوردن التي تمتلك وتشغّل أكثر من 500 سفينة عالميًا.

-تعد تلك الخطوة هي السابقة الأولى من نوعها لدعم الأسطول الوطني بسفينة حديثة الطراز وبعد انضمام السفينة الجديدة للأسطول التجاري الوطني المملوك لشركة الملاحة الوطنية (ش م م)، يصبح بذلك إجمالي حمولة الأسطول المملوك الذي يتكون من 13 سفينة مصرية ما يزيد عن مليون طن ساكن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان