إعلان

استئصال ورم ضخم وزنه 30 كيلو من رحم سيدة في أسيوط

05:20 م الخميس 01 يونيو 2023

الفريق الطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الخميس، نجاح فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة، في إجراء جراحة عاجلة لإنقاذ مريضة باستئصال ورم ضخم بالرحم والمبيضين يزن 30 كيلو جراما كان ملتصقاً بالاثني عشر.

وقالت الدكتورة إيمان مسعد، عميدة معهد جنوب مصر للأورام، إن المعهد استقبل المريضة وهي تعاني من آلام شديدة، وانتفاخ شديد بالبطن وبإجراء الفحوصات الطبية تم اكتشاف ورم ضخم بالرحم والمبيضين يزن 30 كيلو جراما؛ ملتصق بالإثني عشر.

وأشارت عميدة المعهد، إلى استئصال الورم والرحم والمبيضين، ومع المحافظة على الأوعية الدموية المهمة بالبطن والحوض والحالبين، وذلك في وقتٍ قياسي؛ حفاظاً على صحة المريضة، التي بدأت في التعافي، وتتم متابعة حالتها بقسم جراحة الأورام بالمعهد.

وأضاف الدكتور هشام حمزة رئيس قسم جراحة الأورام بالمعهد، أن الطاقم الطبي الذي نجح في إجراء العملية الجراحية ضم : الدكتور دعاء وديع مكسيموس أستاذ جراحة الأورام بالمعهد، والدكتور محب إدوارد، والدكتور محمد صلاح، وضم فريق التخدير: الدكتور خالد فارس المدير التنفيذي لمستشفى الأورام، والدكتور مهند أحمد، والدكتورة آية أبو الدهب، والدكتورة ضحى أحمد محمد .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان