إعلان

مزارعو "سهل الطينة" من وسط حقول القمح في سيناء: المحصول خيالي- صور

02:23 م الثلاثاء 09 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تبلغ المساحة المنزرعة من القمح في منطقة "سهل الطينة" الواقعة جغرافيا في سيناء وإداريًا شرق محافظة بورسعيد 4000 فدان، في ظل زيادة غير مسبوقة لإنتاجية الفدان بالمنطقة وصلت إلى 20 أردبًا بزيادة 3 أردب عن إنتاجية الفدان العام الماضي.

ووسط سعادة وفرحة بالغة يواصل فلاحو "سهل الطينة" حصاد محصول القمح، حيث يقول سلامة محمد، مزارع سيناوي بمنطقة سهل الطينة: "إحنا مبسوطين مش بس النهاردة ولكن من زمان من الزيارات المتكررة إلى العريش والقضاء على الإرهاب في سيناء ونرسل رسالة إلى العالم كله أن سيناء أصبحت خالية من الإرهاب".

وأضاف بنفس نبرة الفرحة: "الحمد لله بفضل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبح لدينا مساحات كبيرة من القمح فنحن في سيناء منذ الطفولة ولم نرى هذا الخير إلا هذا العام فحدث زيادة معدلات إنتاج الفدان 20 أردب مقابل 16 و17 أردب العام الماضي ونبهنا على بعضنا البعض كمزارعين أن يكون تسليم المحصول كله للحكومة".

أعرب عبد الفتاح أحمد عطية، مزارع، عن سعادته بمستوى المحصول هذا الموسم مؤكدا على أن لكل مجتهد نصيب، قائلا:"لقد اجتهدنا والله عوضنا خير، ونطمئن الشعب المصري من أرض سيناء أن مصر بخير وعندنا خير كتير وأرض سيناء الزراعية لوحدها تكفي مصر، أرض سيناء مبروكة وزراعتها مبروكة، شفنا خير كتير من الدولة وفروا لنا حاجات كتير هذا الموسم".

أكد رضا بركات، مزارع، على أنه لولا جهود الدولة وتوفير الكيماوي لما حصدوا هذا المحصول، واصفه بأنه محصول خيالي.

كما اتفق معه جاد الدمرداش، مزارع، قائلا:"شعور جميل أن الأرض بدأ تزرع وتنتج وأحسن من الأول كتير اهتمام الدولة هيخلينا ننتج أكتر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان