إعلان

بالصور- توقيع أول درجة علمية مشتركة بين جامعتي الإسكندرية ومانشستر البريطانية

12:55 م الثلاثاء 30 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور جراهام لورد، نائب رئيس جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة وعميد القطاع الطبي بالجامعة، اتفاقية برنامج أول درجة مشتركة "joint degree" في مصر العربية لبكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان بين الجامعتين.

وأشار رئيس جامعة الإسكندرية إلى أن الاتفاقية تنص على بدء الدراسة بالدرجة المشتركة بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل بنظام الساعات المعتمدة، تحت إشراف كامل من جامعة الإسكندرية، طبقاً لقواعد الاعتماد لجامعة مانشستر.

وأضاف قنصوه، أن جامعة مانشستر ستتابع وتراجع تطبيقها، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يجرى التعاون العلمي والبحثي المشترك بين جامعتي الإسكندرية ومانشستر فى عدة مجالات أخرى، لاسيما أن جامعة مانشستر تتمتع بالمركز الـ ٢٨ عالميًا بتصنيف QS World Ranking والمركز الأول عالميا للتنمية المستدامة بتصنيف Times Higher Education Ranking..

وكشف عن التعاون بين الجانبين فى إنشاء برنامج تطوير أبحاث مشتركة للنابغين من باحثي جامعة الإسكندرية مع نظرائهم من جامعة مانشستر بما يخدم رؤية الدولة المصرية وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

حضر التوقيع كل من الدكتورة نانسى روزويل، رئيس جامعة مانشستر ورئيس تحالف جامعات Russell البريطانية، وشريف كامل، سفير مصر بالمملكة المتحدة، والدكتورة رشا كمال، الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا.

وحضر من الجانب الإنجليزي د. توني هجرتي، عميد كلية العلوم الطبية، والدكتور نيكولاس سيليكات، عميد كلية طب الأسنان بجامعة مانشستر، وشامسا فاروق، مسؤول العلاقات الدولية بجامعة مانشستر.

وشارك من الجانب المصري كل من الدكتور أحمد عادل، عميد كلية طب الأسنان، والدكتور أمين ملطي، مسؤول ملف الاتفاقيات الدولية بجامعة الإسكندرية مع الجامعات البريطانية، والدكتورة نيفين بكري، وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان