إعلان

إعداد كوادر بمجال إلكترونيات النانو.. كل ما تريد معرفته عن برنامج الفيزياء بالجامعة اليابانية

03:46 م الأربعاء 03 مايو 2023

الجامعة اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، إن برنامج الفيزياء التطبيقية بالجامعة يهتم بتخريج عالم فيزياء في مجال إلكترونيات النانو وتطبيقاته في الصناعات التكنولوجية المتقدمة والاستفادة من الخبرات اليابانية في هذا الشأن.

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أن رؤية البرنامج تتضمن تطوير التعليم في مجال الفيزياء التطبيقية خاصة في تطبيقات "علوم إلكترونيات النانو والضوء وفيزياء المواد وأشباه الموصلات الرقيقة"، من خلال المشاركة في تطوير منهج تعليم الفيزياء في مصر، وعلى وجه الخصوص من خلال العمل المستمر مع الطلاب الموهوبين.

وأشار إلى أن خريج البرنامج يتمتع بفهم تفصيلي لكيفية عمل تقنيات النانو الإلكترونية الحالية، واستخدام هذا الفهم لتطوير تقنيات وتطبيقات صناعية جديدة.

من جانبه أوضح الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، أن من خلال المقررات والتجارب المعملية سيتاح للطالب التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة لعمل أجهزة إلكترونية متطورة سواء في مجال الخلايا الشمسية النانومترية، أو صناعات الليد المضيئة، أو الدوائر الالكترونية، التي تدخل في صناعة الكمبيوتر فائق السرعة.

ولفت إلى أن البرنامج يؤهل الطلاب لسوق العمل في مجالات متعددة منها مصانع عمل الدوائر الالكترونية، ومصانع تطوير الخلايا الشمسية، وتطوير مكونات البرمجيات فائقة السرعة.

بدوره أضاف الدكتور محمد مختار عميد معهد العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة خريجو. برنامج الفيزياء التطبيقية يتم تأهيلهم للعديد من الوظائف المختلفة، لأن المهارات المكتسبة في حل المشكلات والتفكير النقدي التي تم تطويرها في برامجنا التعليمية تجعلهم جاهزين للعمل في مجالات مختلفة في سوق العمل محليا ودوليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان