إعلان

بالطقوس اللاتينية.. سائحون يؤدون قداسا على روح أحد الكهنة بسانت كاترين- صور

02:56 م الأربعاء 03 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

في لفتة إنسانية حرص أحد الكهنة بجنوب سيناء يرافقه مجموعة من السائحين لإيطاليين، على أداء قداس قدم على نية أحد الكهنة الذي توفي منذ عام في مدينة سانت كاترين خلال أداء الصلوات بها.

قال الأب إرميا نشأت، راعي بازيليك سيدة السلام الكاثوليكية بشرم الشيخ، إنه ذهب لزيارة مدينة سانت كاترين بصحبة مجموعة سائحين إيطاليين مكرسين "جماعة شبكة النور"، وتذكر الأب استيفن رضا ريمون، الذي انتقل من هذا العالم منذ عام خلال زيارته لمدينة سانت كاترين، وهو يقوم بالصلاة على قمة جبل "التلعة" بالمدينة، وقرر صلاة قداس على روحه.

وأكد الأب "أرميا"، أنه جرى أداء صلاة قداس النية خارج أسوار دير سانت كاترين، حتى لا نتعدى على خصوصية الدير، خاصة أنه لا يسمح لأداء الصلوات داخل الدير إلا للروم الارثوذكس، لافتًا إلى أن أحد رهبان الدير حرص على مرافقتهم خلال أداء القداس.

وأشار إلى أن القداس تم بالطقوس اللاتينية، و باللغة الإيطالية، مؤكدًا أنه جرى خلال القداس الدعاء لمصر بأن يعمها السلام والطمأنينة والصحة للشعب المصري.

وأوضح، أن الأب ستيفن رضا ريمون، هو كاهن روم كاثوليك، مصري كندي الجنسية، وأحد أعضاء جماعة "العمانوئيل"، ذهب بعد عام من سيامته الكهنوتية إلى مدينة سانت كاترين عمل خلوة خلوة روحية بها، وخلال المسيرة سقط من على الجبل وتوفى عن عمر يبلغ 32 عامًا، لذا حرصنا على أداء قداس على نية الراحل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان