إعلان

قدماها للمحكمة لابتزاز آخر.. السجن 10 سنوات لمتهمين بتزوير محررات رسمية بالإسكندرية

01:08 م الأربعاء 03 مايو 2023

تعبيرية عن محكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بالسجن غيابيا لمدة 10 سنوات لكل من "ع.ع.ع" و"ص.ع.م"، لاتهامهم بالتزوير في محررات رسمية، ومصادرة الأوراق المزورة المضبوطة، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية، .

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحيم علي مرسى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي.

وكشفت تحريات ضباط قسم جرائم الأموال العامة، أنه على إثر خلافات تجارية بين المتهم الأول "ع.ع.ع" وبين المجني عليه "أ.ح.م"، قام المتهم الأول بتحريض المتهم الثاني "ص.ع.م" وآخر متوفى لتزوير إيصال أمانة زورا ضد المجني عليه، لاستعماله ضده في القضية رقم 10072 جنح الدخيلة، واتهامه بالتبديد من خلال توكيل قضائي مزور توثيق برج العرب.

وعلى إثر ذلك حكم على المجني عليه بالحبس 6 أشهر مع الشغل حتى بات الحكم نهائيا، وكان ذلك للحصول على أحكام نهائية قبل الشاكي لابتزازه والحصول منه على مبالغ مالية على إثر الخلافات السابقة مع المتهم الأول.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وثبت من تقرير قسم أبحاث التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي في القضية رقم "1056 لسنة 2022"، ومن فحص التوكيل رقم "27525 لسنة 2018 توثيق برج العرب"، تبين أنه لم يصدر توكيلا بذات الرقم نهائيا، وأن المتهمين قد ارتكبوا الجناية والجنحة المعاقب عليها بمقتضى نصوص القانون.

وقررت النيابة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان