إعلان

لن ننساكم.. أطباء الإسكندرية تخلد ذكرى 119 طبيبًا من شهداء كورونا في لوحة شرفية (صور)

01:39 ص الأربعاء 03 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية- محمد البدري:

أزاحت نقابة أطباء الإسكندرية الستار عن اللوحة التذكارية لتخليد ذكرى 119 طبيب من شهداء كورونا اللذين فقدوا أرواحهم خلال أداء واجبهم المهني في فعالية تحت عنوان " لن ننساكم".

وقال الدكتور أشرف سعد جلال، نقيب أطباء الإسكندرية، إن اللوحة التذكارية تهدف لتخليد ذكرى الأطباء الأبطال الذين بذلوا كل الجهد ولم يتركوا مواقعهم وقت الأزمة وضحوا بحياتهم مقابل الدفاع عن جموع الشعب أمام عدو غير ملموس.

وثمنت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، قوة النظام الصحي المصري أثناء جائحة كورونا، لافتة إلى أنه عند انهيار عدد من الأنظمة الصحية العالمية ظل النظام الصحي المصري ثابتًا يقدم كل خدماته للجميع، كما أشادت بمبادرة الوزارة بإنشاء صندوق المخاطر لمساعدة وتقديم الدعم لمقدمي الخدمة الصحية.

بدوره وجه الدكتور فريد حمدي، أمين عام نقابة أطباء مصر الشكر لنقابة أطباء الإسكندرية للمبادرة بعمل اللوحة التذكارية ولمديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي واتحاد المهن الطبية لبذل الجهد خلال الجائحة من أجل علاج الأطباء وأوصى بتقديم كل الرعاية لأبناء الأطباء الراحلين.

من جانبه أكد الدكتور أيمن كامل، رئيس هيئة التأمين الصحي فرع شمال و غرب الدلتا أن كل القطاعات الصحية بمصر بما فيها المديريات والتأمين الصحي و الجامعة والقطاع الخاص قدموا شهداء من بين صفوفهم أثناء جائحة كورونا، مضيفا أن ذلك يدل عن عدم تواني أي طبيب أي كان موقعه عن أداء واجبه الوطني في خدمة شعبه.

وقدمت نقابة الأطباء الشكر للدكتورة ميرفت السيد، وكيل مديرية الصحة للطب العلاجي، عن جهودها في فترة مواجهة الجائحة حين تولت إدارة مستشفى عزل العجمي المركزي، حيث مكثت 118 يوما دون انقطاع داخل مستشفى العزل لتقديم الرعاية الطبية للحالات الحرجة وعالية الخطورة التي كان يستقبلها المستشفى.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور أشرف سعد جلال نقيب أطباء الإسكندرية، الدكتورة ميرفت السيد وكيل المديرية للطب العلاجي، الدكتور فريد حمدي، الأمين العام لنقابة أطباء مصر، الدكتور عبد المنعم فوزي مقرر اللجنة العلمية و لجنة كورونا، الدكتور أيمن كامل مرسي رئيس هيئة التأمين الصحي لفرع شمال و غرب الدلتا، والنائبة الدكتورة سارة النحاس عضو لجنة الصحة في مجلس النواب وعدد من قيادات نقابة الأطباء و مديرية الشئون الصحية و أهالي الأطباء شهداء الواجب المهني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان