إعلان

حل لغز "جثة المنصورة".. تحريات أمنية: شاب طلخا قفز من فوق الكوبري وأنهى حياته

06:37 م السبت 27 مايو 2023

كوبري طلخا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

كشفت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية غموض واقعة العثور على جثمان شاب في نهر النيل بالقرب من كوبري طلخا بمدينة المنصورة، إذ تبين عدم وجود شبهة جنائية وراء الواقعة، وأن الشاب "ح.ع" البالغ من العمر 33 عامًا ألقى بنفسه في الماء بهدف إنهاء حياته.

تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، اخطاراً من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ للعميد محمد عمر شريف، مأمور قسم شرطة أول المنصورة من إدارة شرطة النجدة بإقدام شاب على إنهاء حياته بالقفز من أعلى كوبري طلخا.

انتقلت قوات الإنقاذ النهري وسيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع شاب في العقد الثاني من عمره ومقيم بمركز منية النصر.

جرى انتشال جثمان الشاب وتبين أنه يدعى"ح.ع.ا"، 33 عامًا مقيم مركز منية النصر، وأنه أقدم على الانتحار بسبب مروره بحالة ونُقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى الدولي بالمنصورة، وحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان